وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المحاسبين" تدين موقف اليونان وتعتبره شريكاً في مؤامرة الحصار على غزة

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- نددت جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية خلال مشاركتها بتظاهرة النقابات المهنية بمدينة غزة، بالموقف اليوناني من احتجاز أسطول الحرية، معتبرةً إياه جزءاً من مؤامرة الحصار المفروض على القطاع.

ودعا إياد أبوهين نقيب المحاسبين خلال مشاركته بالاعتصام الذي نظمته تجمع النقابات المهنية، السلطات اليونانية للإفراج الفوري عن سفن أسطول الحرية، معتبراً احتجاز سفن كسر الحصار جريمة يجب عدم السكوت عنها، داعياً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة كل من شارك في تأخير انطلاق السفن وتخريبها.

كما دعا أبوهين الشعب اليوناني للخروج بتظاهرات" استنكاراً للموقف الحكومي اليوناني ورفضاً لرضوخ دولة أوروبية عريقة كاليونان لكيان مارس قادته جرائم حرب بحق مدنيين عزل خلال عدوانه المستمر والمتكرر على قطاع غزة."

ورفع عدد من المحاسبين الذين شاركوا في التظاهرة شعارات من بينها " السلطات اليونانية تتولى المهمة عن الكيان الإسرائيلي" و" اليونان تشارك الاحتلال في حصار أطفال غزة" و" نستنكر موقف اليونان في منع أسطول الحرية 2 القادم لكسر الحصار عن المدنيين الفلسطينيين".

وبعد انتهاء المسيرة انطلق المتظاهرون في سفن بحرية تنديداً بالحصار الذي تفرضه الزوارق الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة، داعين خلال الشعارات التي رفعوها دول العالم الحر للتحرك من أجل وقف الحصار.

يذكر أن السلطات اليونانية لازالت تحتجز سفن أسطول الحرية 2 وتمنع انطلاقها، وذلك بعد ضغوط مارستها سلطات الاحتلال عليها لمنع انطلاق السفن التي تهدف لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن أربعة أعوام.