وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. الطيبي يشارك بندوة بعنوان الأوضاع السياسية الراهنة وتحديات المرحلة

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 12:34 )
بيت لحم -معا- نظمت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ندوة بعنوان الأوضاع السياسية الراهنة و تحديات المرحلة " بمشاركة د. أحمد الطيبي مؤسس و رئيس الحركة العربية للتغيير في حرم الكلية.

في البداية قام أ.د. غسان أبو حجلة رئيس الكلية بالترحيب بالضيف د.أحمد الطيبي و بالضيوف، وكان بين المشاركين معالي وزيرة السياحة و الآثار د. خلود دعيبس والأستاذ داوود الزير رئيس مجلس الإدارة .

وألقى أ.د. غسان أبو حجلة كلمة تطرق من خلالها إلى ضرورة التواصل مع أهلنا في الداخل وفتح أبواب التعاون في عدة مجالات وذلك من اجل الحفاظ على الهوية الفلسطينية، كما تطرق إلى الخطط المستقبلية التي تسعى إليها الكلية من أهمها تحويل اسم الكلية إلى جامعة في القريب العاجل ، و النية في فتح تخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات السوق الفلسطيني.

وبعد ذلك تحدث د. احمد الطيبي وشكر الكلية على هذه الدعوة بعد ذلك تحدث عن دور الجامعات في هذه نهضة الأمم وعن أهمية البحث العلمي و دوره في تطور الدول و حث على أهمية التركيز عليه وتخصيص ميزانية اكبر له إذ تعتبر ضئيلة مقارنة مع الدول المتقدمة.

كما وتحدث عن ضرورة التواصل بين الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة والداخل ، وعن المعيقات التي يعيقها الاحتلال في وجه عرب الداخل والتمييز في التعامل و خصوصا في التعليم و القبول في الجامعات الإسرائيلية .

وبعد ذلك تحدث الأستاذ داوود الزير شاكراً د. أحمد الطيبي على تلبية هذه الدعوة، كما تحدث عن مواقف الطيبي المشرفة في خدمة القضية الفلسطينية كما و أكد على ضرورة فتح آفاق تعاون مع أهلنا في الداخل.

وأخيرا تم تقديم درع تكريمي للدكتور الطيبي ، كما وقدمت الكلية عدد من المنح لطلابنا في الداخل.