وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجرباوي يرأس وفداً رفيع المستوى لزيارة إندونيسيا وماليزيا

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 15:08 )
رام الله -معا- وصل د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية، اليوم الأحد، العاصمة الإندونيسية جاكارتا، على رأس وفد فلسطيني رفيع المستوى يضم كلاً من وزارات التخطيط والتنمية الإدارية، والصحة، والاقتصاد الوطني، والزراعة؛ وذلك بغرض حشد الدعم التنموي الإندونيسي للسلطة الوطنية الفلسطيني، وخاصة في مجال تبادل الخبرات وبناء قدرات المؤسسات الفلسطينية وتعزيزها.

ومن المتوقع أن يلتقي الجرباي والوفد المرافق بحضور السفير الفلسطيني في إندونيسيا فريز مهداوي مع وزير الخارجية الإندونيسي "مارتي نتاليكاوى" لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وتقديم الدعم اللازم لمشاريع السلطة الوطنية الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة من قبل الحكومة الإندونيسية. كما سيتم خلال اللقاء استعراض الجهود الفلسطينية في التوجه إلى الامم المتحدة في سبتمبر القادم.

كما سيجتمع الوفد الفلسطيني مع عدد من المسؤولين الإندونيسيين بغرض مناقشة الدعم التنموي والتقني المقدم للسلطة الوطنية الفلسطينية في مجالات الزراعة، والصحة، والاقتصاد.

ومن المتوقع أن يصل الجرباوي والوفد المرافق العاصمة الماليزية كولالمبور، يوم الثلاثاء القادم، في زيارة عمل رسمية تستغرق ثلاثة أيام يلتقي فيها الوفد عدداً من المسؤولين الماليزيين، وذلك لحشد الدعم التنموي الماليزي للسلطة الوطنية الفلسطيني، وخاصة في مجال تبادل الخبرات وبناء قدرات مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وتعزيزها.

ومن المتوقع أن يلتقي الجرباي والوفد المرافق بحضور السفير الفلسطيني في ماليزيا عبد العزيز أبو غوش مع وزير الخارجية الماليزي ونائبه لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق والتعاون مع الحكومة اليابانية التي تلعب دوراً هاماً في حشد الدعم التنموي الآسيوي لصالح السلطة الوطنية الفلسطينية، وخاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بهما السلطة الوطنية الفلسطينية. ومن المتوقع أن يلتقي الجرباوي والوفد المرافق سفيري اليابان في إندونيسيا وماليزيا.