وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابات تستغرب اقصاءها وتجاهلها من قبل ياسر عبد ربة

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 19:31 )
رام الله-معا-انتقدت النقابات عدم توجيه الدعوة لها من قبل امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من اجل الاجتماع مع الرئيس لبحث مشاكل الموظفين.

وقال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية" ان عدم دعوة ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية جميع الامناء العامين للنقابات هو تجاوز للاصول والقيم الديمقراطية والاخلاقية واستمرار لنهج قمع الحريات الذي يمارسه وبشكل منظم ومحاولة لطمس الحقيقة."

وأكد زكارنة ان النقابات ستكون دائما سيفا بيد القيادة لا عليها وان اي فعالية لا تندرج في دعم الموقف السياسي والوطني لن تقوم بها النقابات وجميع المحاولات من تشويه النقابات وقمع الحريات من قبل اشخاص بعينهم لن تثنينا في الدفاع عن حقوق الموظفين وفق القانون الاساسي.

واضاف امجد ابو رعد رئيس نقابة الموظفين في نابلس "ان عبد ربه منع النقابات من الظهور على شاشة تلفزيون فلسطين وراديو فلسطين ويستمر بهذا النهج ضد النقابات ويدعو بعض الامناء العامين ويترك اخرين بحجة ان هؤلاء خارج م . ت.ف !!."

وقال اسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية "هل يعقل ان يمنع عبد ربه نقابة الموظفين من الاجتماع وهي تمثل 40 الف عضو ويرفض دعوة اتحاد النقابات الصحية و نقابة الاطباء ونقابة المهندسين ونقابة المحامين ونقابة التمريض واتحاد نقابة العاملين في الجامعات واتحاد نقابة العاملين في الكليات والنقابات العاملة في القطاع الخاص نقابة البنوك ، مصلحة المياة ، الكهرباء والهلال الاحمر

كما تساءل كيف يتم الصمت على تجاوز نقابات تمثل 300 الف عضو ؟! وهل من حق عبد ربه استثناء هذه النقابات من اطار م . ت.ف علما انها تمثل اعضاءها من خلال انتخابات حرة ونزيهه وليس بطريقة التعيين؟!

وطالب امجد برهم رئيس اتحاد نقابات الجامعات اعضاء اللجنة التنفيذية وقف ما اسماه تصرفات امين سر اللجنة التنفيذية وخاصة انها تخالف مبادئ الديمقراطية وحرية العمل النقابي والتي وقعت عليها م .ت.ف مع العالم واستثناء لذوي العلاقة لمناقشة الوضع المالي للسلطة .

وتساءل طارق الشيخ رئيس نقابة الموظفين في جنين هل من حق عبد ربه نقاش الاضراب ومبرراته من خلال تغيب الجهات المعينة بالاضراب والتعرف على مطالبها والرسائل التي ارسلت للحكومة ومواقف هذه النقابات.