وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح مخيم "سوق عكاظ 2" في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 15:42 )
القدس- معا- أطلق المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، فعاليات المخيم الصيفي "سوق عكاظ 2" بمشاركة أطفال ومعلمين من المخيم، وذلك بدعم من مؤسسة التعاون.

وتتضمن فعاليات المخيم الصيفي الذي يشارك فيه ما يقارب 50 طالب وطالبة من مدارس المخيم العديد من الأنشطة والفقرات التعليمية أبرزها الأنشطة الرياضية والزراعية والتعليمية، والمسرح، الدبكة الشعبية، إضافة الى الفنية والرحلات التعليمية والترفيهية التي تهدف بالدرجة الأولى لتعريف المشاركين على الأماكن الأثرية والتاريخية والدينية في مدينة القدس وفلسطين".

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز " أن "سوق عكاظ" هو الثاني من نوعه والذي يهدف الى رفع مستوى التوعية لدى الطلبة، والإرتقاء بمستوى أدائهم التعليمي وكذلك تم تنظيم رحلة تعريفية للمشاركين إلى المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في مدينة القدس وذلك بهدف تعريفهم على المعالم والأماكن الدينية والتاريخية وشملت الرحلة على زيارة لكنيسة القيامة ومساجد في البلدة القديمة".

وتهدف أنشطة وفعاليات المخيم لتعزيز الروابط الإجتماعية بين المشاركين من خلال التواصل والتعارف فيما بينهم، إضافة الى تعزيز قدرتهم على الوصف من خلال الرحلات والزيارات للأماكن الأثرية وصقل ذاكرتهم بالثقافة الفلسطينية، وترسيخ المعلومات التاريخية لديهم".

ويشرف على المخيم الصيفي طاقم من المشرفات من ذوات الخبرة والكفاءة، فيما يأتي ذلك ضمن سلسلة أنشطة وفعاليات المركز النسوي التي يستهدف من خلالها أطفال مخيم شعفاط لرفع مستوى الوعي والرقي بالقطاع التعليمي في المخيم.