وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الدراسات السياسية يطلق مخيمه الصيفي "غزة بلغة العالم"

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- انطلقت اليوم أولى فعاليات مخيم "غزة بلغة العالم" والذي ينظمه مركز الدراسات السياسية والتنموية، تحت رعاية لجنة المخيمات العليا في وزارة الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة.

ويختص المخيم بفئة طالبات جامعات غزة، تخصص اللغة الإنجليزية . حيث أفتتح المخيم بمحاضرة ألقاها المتضامن الأمريكي "جو كاترون" حملت عنوان الإعلام الجديد"، ناقش فيها المشاركون دور الإعلام الجديد وأهميته وكيفية استخدامه في خدمة القضية الفلسطينية. وشدد كاترون على أهمية الإعلام الجديد وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات في توصيل قضية الفلسطينيين إلى الغرب.

وسيستمر المخيم حتى 28 يوليو الجاري، حيث ستعقد سلسلة من المحاضرات باللغة الإنجليزية على مدار الأيام المقبلة ستتناول التدوين، والكتابة الإبداعية، وكتابة القصة الصحفية، وترجمة الخطاب السياسي، وقضايا فلسطينية معاصرة، وعلاقة الإعلام بالسياسة، ومهارات التقديم، والبروتوكولات، والتصوير الفوتوغرافي، وتصوير الفيديو، بمشاركة نخبة من المحاضرين والأكاديميين من غزة وخارجها.

ويأتي هذه المخيم ضمن سلسلة من النشاطات التي ينظمها المركز والتي تهدف إلى إعداد كفاءات محلية قادرة على إيصال صورة فلسطين إلى الغرب.