وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرض فني سنوي خيري في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 09:39 )
رام الله- معا- في خطوة رائدة، بادرت الفنانة الفلسطينية سناء موسى بالتطوع لعقد عرض خيري فني سنوي يهدف للمساعدة في زيادة ونشر الوعي حول الهيموفيليا ومعاناة المرضى في فلسطين ومن جهة ثانية يهدف الحفل لدعم جهود الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم في حشد الدعم والمناصرة لمريض الهيموفيليا في فلسطين من خلال المؤسسات الخدماتية المختلفة الحكومية و الخاصة منها.

وسيعقد العرض السنوي الخيري الاول في فلسطين لدعم الهيموفيليا في قصر رام الله الثقافي يوم الاثنين في تمام الساعة السابعة مساء ويتضمن الحفل فقرات متنوعة تهدف لجلب الانتباه والتعامل بمهنية مع قضية مجتمعية يعتبرها مريض الهيموفيليا وعائلته اولوية الاولويات.

واثناء تواجد الفنانه سناء موسى في مقر الجمعية في مركز البيرة الطبي الخيري لوضع اللمسات الاخيرة على تريبات النشاط اوضحت ان مبادرتها جاءت بعد ان ادركت ان هناك معاناة لمرضى نزف وعائلاتهم بالاضافة لعدم معرفة المجتمع الفلسطيني بالهيموفيليا ومضاعفاتها في مجتمعنا المحلي حيث انها ترى بضرورة تجنيد مؤسسات المجتمع المدني لدعم التنسيق، التعاون ومساعدة الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم في جهودها.

اما رئيس الهية الادارية للجمعية جاد الطويل فقد ثمن خطوة الفنانة سناء موسى الريادية وطالب المجتمع الفلسطيني بافراده ومؤسساته بالتقدم ودعم الجمعية ماديا ومعنويا لابقاء مقر الجمعية مفتوحا واعطاء متطوعيه بالعمل على توفير رعاية طبية واجتماعية شمولية لمريض الهيموفيليا للتمكين والاندماج في المجتمع.

من جانب اخر ناشد الطويل الشارع الفلسطيني للمشاركة بالنشاط الفني في قصر رام الله الثقافي مساء الاثنين كتعبير عن الوقوف مع مريض الهيموفيليا والجمعية.