وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء الشمال تعقد ورشة تدريبية لموظفيها حول "الرؤيا في التغيير

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 16:57 )
نابلس-معا- عقدت شركة توزيع كهرباء الشمال لموظفيها من الادارة العامة في نابلس وجنين ورشة تدريبية تحت عنوان "دور الرؤيا في التغيير وصناعة المستقبل" والتي حاضر فيها الدكتور اديب الصيفي الحاصل على شهادة الدكتوراة في ادارة التنمية البشرية والأعمال و المدير العام لمركز ريسبيكت للاستشارات والابحاث والدراسات والتدريب.

وتضمنت الدورة التي عقدت في قاعة حياة نابلس لـ30 موظفاً من الشركة على محاور عدة أبرزها الرؤيا والقيادة وصناعة المستقبل ،التطوير والتحسين المستمر للعمل ،التمير والتسويق وأهمية بناء فريق العمل.

وعرض الدكتور الصيفي على مدار 5 ساعات متواصلة مواد تدريبية تركزت على تجارب واقعية في بناء وتطوير المؤسسات واهمية روح الجماعة في العمل وزيادة الانتاج، كما قدم العديد من الافكار والقواعد والتي تساهم في بناء أنظمة تطويرية داخل المؤسسة.

وشدد الصيفي خلال الورشة على ضرورة التعامل بحكمة وضمن قواعد مع مشاكل العمل من ضمنها تشخيص المكان وأخذ الاجراءات السريعة ومعرفة السبب الرئيسي وتغييره ، واضاف ان التفكير في تنفيذ الاقتراح داخل العمل أهم من البحث فيه وان رفض المبررات وتصحيح الاخطاء فور وقوعها هي قواعد ذهبية لحل المشاكل.

وفي الختام حضر المهندس يحيى عرفات رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد رائف العكر مدير إدارة الشؤون الإدارية الورشة ، حيث قال المهندس عرفات ان الشركة تولي موظفيها اهتماما كبيرا لعقد مثل هذه اللقاءات والتي تساهم في بناء فريق عمل ناجح داخل الشركة وهذه ما تسعى له ، واضاف ان امكانيات الشركة ستكون متاحة لفتح مجالات اوسع للموظفين للالتحاق ببرامج تدريبية من شأنها رفع القدرة الانتاجية للشركة وإيجاد افضل طرق الخدمة للمشتركين.


وتخلل الورشة اسئلة واستفسارات من الموظفين الذين أبدوا تفاعلاً كبيرا بالموضوع من خلال نقاشاتهم مع الدكتور الصيفي حول تجارب واقعية أثناء عملهم ، حيث أظهر الصيفي اعجابا كبيراً بالافكار التي قدمها المشاركون.

ويأتي الهدف لعقد هذه الورشة من أجل تشجيع العمل الجماعي داخل الشركة وتقديم الاقتراحات التطويرية والعمل على توفير الرؤيا من خلال التخطيط ووضع الاهداف للمؤسسة والفرد ، والتركيز على الاهتمام بتطوير مكان العمل بشكل ذكي بما يضمن تقديم الخدمات بالنوعية الافضل والكلفة الأقل.