وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تستقبل ممثل جايكا

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 17:01 )
الخليل-معا- استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم، "كاتسومي كوريتا" ممثل مؤسسة جايكا اليابانية برفقة وفد هيئة المدن الصناعية. وكان في استقبالهم في مقر الغرفة المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة ونائبيه ومنسق العلاقات العامة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية، إضافة لمدير عام الغرفة وعدد من رؤساء الأقسام.

وقد رحب المهندس الحرباوي بالضيوف، وشكرهم على اهتمامهم بمحافظة الخليل، كما أشاد بالدعم الياباني للكثير من المشاريع في فلسطين بشكل عام وفي الخليل بشكل خاص.

وقدم "كوريتا" تهانيه للمجلس المنتخب على الثقة التي نالوها، وتمنى لهم النجاح في مهمتهم، وتحدث عن المنطقة الصناعية الزراعية في أريحا، وقال إن الهدف من زيارته هو دعوة الغرفة التجارية لورشة العمل التي ستعقد في أريحا يوم 19/7 بحضور رئيس جايكا، والسفير الياباني لدى السلطة الوطنية، وعدد من الخبراء اليابانيين في مجال ترشيد استهلاك الطاقة.

علاء ملحم مدير المشروع قدم للحضور شرحاً عن منطقة أريحا الصناعية الزراعية، وعن التسهيلات اللوجستية التي يُفترض تطبيقها بالاتفاق بين السلطة الوطنية الفلسطينية والأردن وإسرائيل بدعم ياباني فيما يتعلق بتسهيل مرور البضائع من المنطقة الصناعية الزراعية وإليها.

وفي معرض رده على أسئلة، أحمد القواسمه أمين سر الغرفة حول موضوع المياه وسبل توفير الكميات المناسبة منها للصناعة في منطقة أريحا.

أشار ملحم إلى أن هناك مشروعين متكاملين قادمين في أريحا وهما مشروع إنشاء شبكة مياه شرب وشبكة صرف صحي، كما أن هناك مشروع إنشاء محطة معالجة لمياه الصرف الصحي بهدف استخدام المياه المعالجة في الزراعة، وتوفير المياه الصالحة للشرب للاستخدام البشري والتصنيع.

وفي نهاية الزيارة وعد الوفد الضيف بأن تكون هناك زيارات أخرى قريبة لمحافظة الخليل بشكل عام وللغرفة التجارية بشكل خاص.