وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية ووزير الاقتصاد يتفقدون سير انتخابات الغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 16:58 )
قلقيلية - معا - تفقد العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ووزير الاقتصاد د.حسن أبو لبدة سير عملية الاقتراع لانتخابات الغرفة التجارية الصناعية الزراعية التي تجري اليوم في مدرسة الصديق بمدينة قلقيلية.

ورافقهم في الجولة أعضاء لجنتي التدقيق والإشراف ورئيس الغرفة التجارية وليد السبع ، ونائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي ومدراء الأجهزة الأمنية وممثلون عن القوى الوطنية.

وصف المحافظ إجراء الانتخابات بنقطة تحول على صعيد الوطن متمنيا استمرار العملية الديمقراطية ، شاكرا الهيئة الإدارية للغرفة التجارية السابقة الذين شكلوا شراكة أساسية مع السلطة الوطنية ، مثمنا دور لجنة الإشراف والمراقبة ودورها في عملية الانتخابات ، مؤكدا على أن اللجان المكلفة بالإشراف على الانتخابات بذلوا كل جهد ممكن حتى تمكنا من الوصول إلى الانتخابات بشكلها السلس والشفافية ، معربا عن أمله بأن يشارك الجميع في دعم مجلس الإدارة القادم لأنهم جميعا أبناء المحافظة ، داعيا الجميع للتكاثف والتعاون لإنجاز المهام الملقاة على عاتقهم .

من جانبه قال د. حسن أبو لبدة أن هذا اليوم يسجل للمحافظة وللغرفة التجارية مشيدا بدور الهيئة السابقة ، مشيرا إلى أن من كان في قيادة الغرفة السابقة والقادمة مع الجمعية العمومية يعملون لمصلحة المحافظة معربا عن أمله على حقها في التنمية وان تقوم السلطة بتوفير كل ما يلزم للمحافظة لمساعدتها على النهوض .

وقال الوزير انه ومنذ تسلمت مهام عملي كان لنا اجتماع مع اتحاد الغرف التجارية حتى تمكنا من الوصول إلى إجراء الانتخابات لتجديد الدماء في هذه الغرف خاصة بعد مرور سنوات طويلة على تسلمهم مهامهم .

وعبر الوزير عن سعادته لإجراء الانتخابات وسأكون أكثر سعادة إذا تمكنت السلطة من المشاركة في العملية التنموية للمحافظة ، مؤكدا انه سيبذل كل الجهد لدعم الغرف التجارية المنتخبة حتى تأخذ دورها المناسب فيما يخص القطاع الخاص .

وأضاف الوزير " أننا في هذه الانتخابات طوينا صفحة الاستدامة في المواقع " وسنعمل على وضع استراتيجية وطنية شاملة لتنمية المنتج المحلي لان حصة المنتج الوطني لا تمثل سوى 15% من حاجات المجتمع المحلي داعيا إلى ضرورة السيطرة على السوق المحلي والبحث عن الأسواق للسلع في بلادنا .

وقال د.حسن أبو لبدة أن هذه الانتخابات لم تكن لتعقد لولا وقوف الرئيس في وجه كل المعترضين على إجراء الانتخابات التي تعبر عن أصالة شعبنا وتعطشه للديمقراطية وقدرة شعبنا على إحداث عملية التغيير والتطوير مثمنا دور المحافظين في قيادتهم لعملية الانتخابات والتحضير لها .

وكان الوزير قد زار محافظة قلقيلية والتقى ممثلون عن القطاعات المختلفة وناقشوا آفاق النهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة .

وزار المحافظ والوزير مصنع سامي العامر للنسيج واطلعوا على سبل العمل فيه وناقشوا آفاق النهوض بالقطاع الخاص .