وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدامى فلسطين يتفوقون على قدامى بور سعيد

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 09:55 )
بور سعيد- معا- اياد الريس ومصطفى جبر- تمكن منتخب قدامى فلسطين لكرة القدم من الفوز على قدامى بور سعيد بستة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما بعد عصر السبت على ملعب جمعية الشبان المسلمين المحاذي لإستاد بور سعيد الدولي في ذكرى وفاة عدد من نجوم كرة القدم فى بور سعيد , وذلك بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والقيادات الشبابية فى محافظة بور وبحضور حشد من جماهير التراس مصراوي.


الشوط الأول:
بدأ قدامى فلسطين بهجوم مكثف وقاد محمد السويركي اولى الهجمات ويمرر الكرة لكابتن الفريق سليمان ابو جزر الذى لم يتوانى فى وضعها بالشباك معلناً عن افتتاح اول اهداف اللقاء.

وسيطر بعدها قدامى فلسطين على الكرة وخاصة فى منتصف الملعب ليتوغل امين عبد العال من الناحية اليسري ويسدد كرة زاحفة على يسار حارس بور سعيد اشرف خضير ليسجل منها الهدف الثاني.

وحاول قدامى المصري تقليص الفارق بهجوم مركز بقيادة نجم فريق المصرى السابق جمال فؤاد الذى تفنن فى توزيع الكرات ليمرر كرة متقنة الي زميله ابراهيم الصفتي احد نجوم النادى المصرى فى السبعينات لتوغل ويتخطى المدافع نادر النمس الذى اضطر الى عرقلة الصفتى ليعلن حكم عن ركلة جزاء ترجمها جمال فؤاد بنجاح فى مرمي نهاد كردش ليقلص الفارق لهدفين مقابل هدف.

وقبل نهاية الشوط الاول مرر ناصر عوض كرة عرضية على راس سليمان ابو جزر الذى وضعها فى الشباك الخارجية لينتهى الشوط الاول بهدفين مقابل هدف.

|137063|
الشوط الثاني:
دفع فريق بور سعيد ببعض من اللاعبين صغار السن بغية تعديل النتيجة ومقارعة فريق قدامى فلسطين بعد ان شعروا بالفارق، في الوقت الذى اجرى فيه مدرب الفريق بسام الاخرس العديد من التغييرات لاشراك اكبر عدد من لاعبين المنتخب فى هذا المباراة , ليقدم امين عبد العال كرة عرضية الى البديل محمود مسعود مرت بجانب القائم الايسر لمرمى بور سعيد , وواصل المنتخب هجومه على مرمى المصرى مستفيداً من تحركات امين عبد العال الذي استغل تمريرة نصر عوض التى جائت من هجمة مرتدة ليتقدم بها ويرسلها ببراعة من فوق حارس المصرى ليحرز الهدف الثالث للمنتخب الذى اعتمد على الهجمات المرتدة التى ثمرت عن هداف رابع احرزه البديل نائل الشرفا اثر تمريرة ناصر عوض.

وحاول فريق بور سعيد من نقل اللعب الى منتصف ملعب قدامى فلسطين نتيجة تحركات نجوم النادى المصرى فى السبعينات ابراهيم الصفتى وجمال فؤاد وسيد صديق واحمد متولي لتثمر احدى الهجمات عن هدف ثاني للمصرى بقدم سيد صديق , وفي الوقت الذي اهدر امين عبد العال اكثر من فرصة سجل نادر النمس الهدف الخامس براسية متقنة اثر ركنية نفذها احسان الريفي ومن هجمة مرتدة ودربكة داخل صندوق قدامى فلسطين تمكن المدافع الصلب عمر صلاح من اخراج الكرة من على خط المرمى.

|137065|

وقبل نهاية اللقاء بدقائق تمكن المدافع بشير جعرور الذى تقدم لمساندة مهاجميه قدامى فلسطين ليجد نفسه امام المرمى ليحرز الهدف السادس الذى اختتم فيه اللقاء بفوز قدامى فلسطين على قدامى بور سعيد بسداسية مقابل هدفين .

وقد سبق اللقاء وحفل تقديم الدروع والهدايا التذكارية بحضور اعضاء مجلس ادارة النادى المصرى وجمعية الشبان المسلمين ونخبة من القيادات ونجوم كرة القدم فى النادى المصري .

حيث قدم حسن صلاح رئيس الجمعية درعاً لكلاً من وسام بيومى مدير جمعية الشبان المسلمين وعصام الحارثى وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق والسيد على رئيس منطقة بور سعيد لكرة القدم والكابتن سمير التفهانى عضور مجلس ادارة النادي المصري , ولكلاً من سعيد المليجى ومحمد الزغبي ومحمود البياع فى الوقت الذى تسلم فيه مجلس ادارة الجمعية عدد من الدروع من مديرية الشباب والرياضة ومنطقة بور سعيد لكرة القدم وجمعية الشبان المسلمين .

عشاء على شرف رجل الاعمال عصام الزهيرى
وبعد المباراة استضاف عصام الزهيرى رجل الاعمال عضو مجلس ادارة النادي المصرى بعثة منتخب القدامى على عشاء على ضفاف قناة السويس تخللته اجواء ومشاعر جياشة مصرية فلسطينية مفعمة بالتاريخ الحافل بالوطنية والمحبة جسده هذا اللقاء الرياضى بين الرياضيين المصريين والفلسطينيين , واختتم حفل العشاء بكلمة من الزهيرى عبر فيها عن مشاعره الجياشة تجاه بعثة فلسطين الرياضية فيما شكر زياد ابو سمرة مدير البعثة الاستاذ عصام الزهيرى على هذه الحفاوة والكرم وهذا اللقاء الذى سيظل راسخاً فى اذهان الشعب الفلسطيني سنوات .

واختتم الحفل بتوزيع الدروع التى تمثلت بدرع مقدم من جمعية قدامى الرياضيين الى الاستاذ عصام الزهيرى نيابة عن رئيس النادى المصرى كامل ابو على فى الوقت نفسه تسلم الزهيرى درعاً خاصاً احتراماً ولحسن الضيافة ودرع للاعلامى الكبير حسام غويبة ودرع لحسن صديق رئيس رابطة مشجعين النادى المصرى ودرع للكابتن كمال ريشة الحكم الدولي السابق وكذلك درع خاص للكابتن جمال فؤاد نيابة عن الرياضيين القدامى فى بور سعيد فى السبعينات فى الوقت الذى تسلم فيه حسن صلاح رئيس الجمعية درعاً من كامل ابو على رئيس النادى المصري.

وتسلم طلعت طباسي رئيس رابطة مشجعين النادى المصرى فى فلسطين ومنسق الرحلة الى بور سعيد درعاً تقديرياً من ادارة النادى المصري .

حضور لقاء المصري واتحاد الشرطة
سيحضر وفد فلسطين الرياضي اللقاء الهام الذى سيجمع بين المصري البور سعيدى واتحاد الشرطة فى ختام مباريات الدورى المصري الممتاز على ملعب بور سعيد الدولى بحسب البرنامج المعد لوفد فلسطين في بور سعيد .

|137066|

|137067|