وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء إجراء المقابلات للمتقدمين للوظائف التعليمية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 14:25 )
قلقيلية- معا - بدأت صباح اليوم مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بإجراء المقابلات للمتقدمين للوظائف التعليمية والإرشاد التربوي والسكرتاريا.

وخلال اجتماع سبق المقابلات حث يوسف عودة مدير التربية والتعليم اللجان على الالتزام بالتعليمات والأنظمة المقرة من وزارة التربية والتعليم العالي والخاصة بالتركيز بموضوعية على جوانب الشخصية المتعددة التي تؤهل المتقدم الالتحاق بوظيفة معلم.

وأضاف عودة: "بلغ عدد طلبات التوظيف هذا العام 1724 طلبا من مختلف التخصصات،حيث تقدم للامتحان 1645 تم اختيار 1440 للمقابلات حسب معايير وضعتها الوزارة.

بدوره أشار عارف الأشقر رئيس قسم الشؤون الإدارية أن عدد اللجان المخصصة للمقابلات بلغ 13 لجنة، بحيث تتشكل اللجنة من مشرف تربوي ومدير مدرسة ومعلم، مشيرا إلى أنها تبدأ من اليوم الاثنين وتنتهي مع نهاية دوام يوم الخميس القادم.

وطالب الأشقر جميع المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط المقابلة مراجعة الشؤون الإدارية للتأكد من وثائقهم وبياناتهم الشخصية.

وعلى صعيد آخر عقدت المديرية عصر أمس الامتحان الخاص بمحو الأمية للمشاركين في مختلف المراكز في المحافظة والبالغ عددها 6.

وأفادت منى عفانة رئيس قسم التعليم العام أن عدد المتقدمين بلغ 22 متقدما ومتقدمة تلقوا التعليم الأساسي بواسطة معلمين مؤهلين لمثل هذا النوع من التعليم على مدار سنتين بواقع 4 فصول دراسية، مؤكدة أن محافظة قلقيلية من أكثر المحافظات التي يتوفر فيها مراكز محو أمية وتلاقي إقبالا على الالتحاق فيها.

ومن المقرر أن يمنح الناجح في هذا الامتحان شهادة تعادل الصف السادس الأساسي موقعة من وزيرة التربية والتعليم العالي،مما يؤهلهم التقدم لامتحان المستوى المؤهل لامتحان التوجيهي.