وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إخلاء منزل من قاطنيه والسيطرة على النيران بجواره

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 13:22 )
الخليل-معا- أخلت طواقم الدفاع المدني أحد المنازل في مدينة دورا بعد أن اندلعت النيران في مكب نفايات وخردة بمنطقة كريسة شمال مدينة دورا في محافظة الخليل.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإطفاء في مراكز دفاع مدني دورا والظاهرية تمكنت من إخماد النيران والسيطرة عليها ومنعها من الامتداد والوصول إلى المنزل مستخدمة المطبات اليدوية والرش والتبريد بالماء مع الاستعانة بجرافة تابعة لبلدية دورا خلال عملية محاصرة الحريق وإخماد النيران .

واهاب مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل بالمواطنين للأخذ بالأسباب والعمل على إزالة الأعشاب الجافة القريبة من الأشجار خوفا من استغلال المغرضين والعابثين بالمقدرات الوطنية وحفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

كما ثمن وشكر الرائد أنور محاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل دور بلدية دورا والمتطوعين في تلبية نداء الواجب ومساندة طواقم الدفاع المدني في الحادث وتقديم المساعدة.

وأضاف أن على المواطنين التعامل بمسؤولية وحزم مع مشعلي النيران العشوائية والابلاغ عنهم للجهات المعنية لما يسببه من أرق للبيئة والممتلكات مشيراً أن بعض المواطنين يشعلون النيران بهدف الحصول على المعدن "الحديد والنحاس" من هياكل المركبات وخلافها حيث تحتوي على مواد خطرة وملوثة للبيئة.