وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود تضامنية تواصل زيارتها لمكتب "معا" في غزة

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 15:38 )
غزة - معا - لا زال مقر وكالة "معا" في غزة يستقبل الوفود المتضامنة وبيانات التنديد والاستنكار جراء قيام مجهولين فجر أمس بسكب مادة حارقة على بوابة المكتب الرئيسي ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

فقد قام صباح اليوم حزب التحرير برئاسة إبراهيم الشريف وحسن المدهون بزيارة وكالة "معا" تضامنا معها.

كما استنكرت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية- قطاع غزه الاعتداء الآثم الذي تعرض له مكتب وكالة "معا" في غزة، ومحاولة مجهولين إحراق المكتب من خلال إشعال النار في مدخله.

واعتبرت النقابة في بيان وصل "معا" هذا العمل "جريمة نكراء" تهدف إلى قمع الحريات وإسكات المنبر الإعلامي الحر والمتميز والذي شكل علامة فارقة في الإعلام الفلسطيني المستقل.

وأكدت وقوفها وتضامنها مع وكالة معا والموظفين العاملين في الوكالة ضد الأيدي المجرمة التي تهدد أرواح العاملين وتهدد رسالة الوكالة الملتزمة بميثاق الأمانة الصحفية.

من جهتها استنكرت شبكة الاخبار الفلسطينية بشدة حادث الاعتداء على مكتب وكالة معا الإخبارية بغزة، معتبرة إياه اعتداء على الجسم الصحافي كله ومحاولة اعتداء على حرية الصحافة التي كفلتها الأنظمة والقوانين الفلسطينية.

وطالبت الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها وتقديم الفاعلين للعدالة بأسرع وقت، ومعلنة وقوفها ومساندتها وكالة معا في وجه هذا الاعتداء.

كما زار وفد من المبادرة المحلية بيت حانون ومجموعة من الصحفيين والكتاب مقر وكالة "معا" في غزة للتضامن اثر الاعتداء التي تعرضت له الوكالة بالامس، واستنكرت كافة الوفود الحادث، مطالبين الجهات المعنية بالكشف عن الجناة.
|137097|