وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقي بين المركز الوطني للبحوث الزراعية والحياة البرية

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 17:30 )
بيت لحم -معا- قام المدير التنفيذي عماد الأطرش لجمعية الحياة البرية في فلسطين اليوم، بزيارة لمقر المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية .

وبعد جولة في دوائر المركز المختلفه والتعرف على التجارب العلمية والبحثية في مجال التنوع الحيوي النباتي والزراعي تم عقد أجتماع بين مدير عام المركز الوطني الفلطسيني د. محمد ابو عيد والأطرش و المنسق الوطني لأيكاردا في فلسطين الدكتور عبدالله العمري .

وشارك في هذا الاجتماع الاول من نوعه كل من المختصين الدكتورة ربى ابو عمشه أحد باحثي المركز الوطني ومديرة دائرة الانتاج ووقاية النبات و المهندس سامح جرار رئيس وحدة الاصول الوراثيه، وتم الاتفاق على توثيق العلاقة بين كل من المركز الوطني وجمعية الحياة البرية ومؤسسة ايكاردا و جرى وضع برنامج عمل مستقبلي اشتمل على يوم دراسي عن التنوع النباتي في فلسطين وكتابة افكار و مشاريع عن مفاهيم حماية الأنواع البرية و البلدية وكذلك البدء بتوثيق الأصناف المذكورة من اجل استدامة المعلومه الزراعية و الطبيعية في فلسطين لما يمثله من نقل واستدامة المعرفة الثقافية المتوارثه في هذا المجال بين افراد المجتمع الفلسطيني الذي يفتقر الى مثل هذه المعلومات وحول امكانية نشر المعلومة البيئية لدى طلبة المدارس والجامعات عن طريق تأسيس زاوية لمعشبة نباتية تضم الاصناف البرية والبلدية الفلسطينية لفتحها امامهم .