وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين - اختتام المعسكر الدولي في بلدة الزبابدة

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 17:17 )
جنين -معا- أختتم يوم أمس في بلدة الزبابدة المعسكر الدولي التطوعي تحت شعار " التطوع مقاومة "، الذي أستمر لمدة عشرة أيام بدءاً من أوائل تموز 2011، حيث شارك العشرات من الشباب الفلسطيني من مناطق الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ 48 ، إضافة إلى مشاركة أوروبية من أسبانيا، أيطاليا وفنلندا، في حين لم يتمكن الوفد الشبابي من جنوب إفريقيا من المشاركة.

ويأتي المعسكر في إطار تنفيذ برنامج " التطوع مقاومة ، هوية وإنتماء " الممول من الوكالة الكتالونية للتنمية وبالشراكة فيما بين جمعية الجالية الإفريقية – القدس الشريف وجمعية تنمية الشباب ومركز الخدمات الدولية / كاتلونيا .

وشمل البرنامج على العديد من الفعاليات والانشطة التطوعية شملت تجميل وصيانة شوارع، تأهيل حدائق عامة ومدارس، زيارات تبادلية للعديد من القرى والمدن شملت، يعبد، جبع ، دير غزالة في مرج بن عامر، نابلس، الفارعة، طولكرم، قرية عين البيضا في منطقة الاغوار الفلسطينية .

وقام وفد من المجلس الإداري لجمعية الجالية الإفريقية – القدس الشريف يتكون من ناصر قوس – الرئيس وفارس حجازي – نائب الرئيس وعلاء الحداد – أمين السر وياسر قوس - المدير التنفيذي بزيارة تفقدية للمعسكر والاطلاع على الانشطة المتعددة التي يقوم بها المتطوعين وتقديم هدية تذكارية للسادة في جمعية تنمية الشباب تسلمها السيد إسماعيل صبح – مدير البرامج .

وفي كلمته أشاد ناصر قوس بالدور الذي يقوم به الشباب المشارك في المعسكر وأهمية الحفاظ على قيم العمل التطوعي، شاكراً عموم المشاركين على الانجازات التي يقومون بها في إطار التواصل فيما بين أطياف المجتمع الفلسطيني وتشكيلاته، داعياً الى المزيد من الأنشطة التي تعزز الهوية الوطنية والمشاركة المجتمعية .

وفي الحفل الختامي الذي تم تنظيمه مساء السبت ، تحدث كل من إسماعيل صبح عن جمعية تنمية الشباب والسيد ياسر قوس عن جمعية الجالية الإفريقية عن الأهمية والعبر المستفاده من التجربة داعين الشباب إلى المزيد من العمل لتجذير العلاقة فيما بين الشباب الفلسطيني على إختلاف أماكن تواجده، وتوسيع دائرة فعله وتأثيره في الواقع المجتمعي .

وفي نهاية الحفل جرى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المخيم إضافة إلى هدايا رمزية لمركزي المجموعات الشبابية.