وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تنظم لقاء للعلاقات العامة في مديريات التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 15:44 )
الخليل - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، الاثنين، لقاء عمل لرؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، بحضور مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو، ومدير العلاقات العامة في وزارة التربية جميل شتية ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم محمد القبج، ورؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، ووفد من العلاقات العامة في وزارة التربية.

وفي بداية اللقاء أكدت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو، في كلمتها، على أهمية تعزيز الاتصال والتواصل بين أسرة العلاقات العامة والإعلام من خلال الاجتماعات واللقاءات الدورية في وزارة التربية والتعليم أو في مديريات التربية، مشيرةً إلى دور اللقاءات في إكساب رؤساء الأقسام الخبرات المختلفة والتجارب الناجحة في مختلف المحافظات.

وعبرت عمرو عن سعادتها لاستضافة اللقاء في مديرية التربية والتعليم في الخليل، وتحدثت عن المركز الفني لتعليم الخزف ودوره في حفظ التراث الفلسطيني، داعية أسرة العلاقات العامة بالاهتمام بهذا المركز ودعمه بكافة الوسائل الممكنة لما يحويه من تراث وإنتاج فلسطيني باهر.

ودعا مدير العلاقات العامة جميل شتية رؤساء أقسام العلاقات العامة التركيز على قصص النجاحات والتجارب المميزة في الميدان التربوي وتسليط الضوء عليها، مؤكداً على دور توأمة المدارس الفلسطينية في تبادل الخبرات إكساب المهارات المختلفة لطواقم الهيئات الإدارية والهيئات التدريسية وكذلك على صعيد طلبة المدارس أنفسهم.

وبين مدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس دور أسرة العلاقات العامة في إحداث حراك تربوي إعلامي بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة وتحقيقهم نجاحات متواترة على صعيد الإعلام التربوي.

وأوصى أبو جاموس تسليط الضوء على المركز الفني لتعليم الخزف التابع لمديرية التربية والتعليم في الخليل ، مشيراً إلى أنهم سيسعون إلى دعم مركز الخزف بكافة الطرق المتاحة حفاظاً على الطاقات والخبرات الكامنة في المركز والموروث الحضاري في المدينة.

والتقى الوفد بنان خليفة مديرة التدريب فيUCMAS برنامج "أطلق العبقري في طفلك" للتعرف على فكرة البرنامج وآلية تدريب الطلبة على الحساب الذهني السريع، وتحدثت خليفة عن أهداف البرنامج ودوره في تفعيل شقي الدماغ للطالب وتحفيزه على التخيل والتصور والتركيز، ثم تم اختبار طلبة UCMAS في الخليل، ومشاهدة نماذج مصورة من طلبة ملتحقين بالبرنامج من مختلف دول العالم.

وتخلل اللقاء زيارة الوفد للمركز الفني لتعليم الخزف والتعرف على آلية عمل الخزف والفخار ابتداءً من تشكيل القطعة وحتى تلوينها وإضافة مادة الزجاج عليها، وكذلك زيارة الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأكد الدكتور عوني الخطيب رئيس جامعة الخليل، أثناء زيارة الوفد للجامعة، على مبدأ الشركة بين مؤسسات التعليم العالي و وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى تكامل العملية التعليمية والتربوية بين المدارس ومؤسسات التعليم العالي، ثم تم عرض ريبورتاج عن جامعة الخليل.

وتقدم مدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس بكلمة شكر وافتخار بجامعة الخليل وبالنهضة العلمية والعمرانية التي حققتها الجامعة في فترة وجيزة، وذكر أبو جاموس أنه كان أحد طلبة الجامعة قبل28 عاماً و أن هنالك نقلة نوعية ظاهرة للعيان في كافة الأصعدة.

وتحدث الدكتور نبيل الحساسنة رئيس قسم الحاسوب في جامعة الخليل عن التعليم الإلكتروني وخبرة جامعة الخليل بهذا الحقل العلمي المهم، مبيناً أهداف التعليم الالكتروني ودوره في تفعيل التعليم الجامعي.

وقامت فرقة كورال الجامعة بعرض غنائي وطني نال إعجاب الحضور، ثم قام الوفد بزيارة لمرافق الجامعة و أبدوا إعجابهم بما وصلت غليه الجامعة من تطور بعد التجول في مرافقها.

يذكر أن أسرة العلاقات العامة والإعلام تضم ثلاثة من خريجي جامعة الخليل وهم : مدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس ، ورئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام في تربية شمال الخليل طلب أبو صبيح ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في تربية الخليل سارة زلوم.