وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تنظم معرضا للتراث وتستقبل وفود المهنئين

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 16:51 )
طولكرم -معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم وضمن فعاليات الذكرى الرابعة والأربعين للانطلاقة والذكرى السنوية الثانية لرحيل القائد المؤسس د. سمير غوشة معرضاَ كبيرا تحت عنوان ( معرض الدكتور سمير غوشة للثقافة والتراث والأشغال اليدوية )، وذلك في قاعة النضال، ونظمت حفل استقبال على شرف المناسبتين في مقرها بطولكرم ، حيث شاركت عشرات الوفود بتقديم التهاني للجبهة وقيادتها بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للانطلاقة المجيدة .

وافتتح المعرض عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عوني أبو غوش ، والنائب د. حسن خريشة، بحضور قادة وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الوطنية والشعبية والمنظمات والاتحادات الشعبية والأجهزة الأمنية وحشد كبير من فعاليات ومواطني محافظة طولكرم، وتضمن المعرض عرضا موسعا للتراث الفلسطيني والأشغال اليدوية واللباس الشعبي ومطرزات ومخرزات وصناعات وأغذية وحلويات شعبية .

وفي بداية افتتاح المعرض رحب محمد علوش، عضو اللجنة المركزية، سكرتير الجبهة في محافظة طولكرم بالحضور، مؤكدا على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والحفاظ على ذاكرة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، داعيا إلى ضرورة تشجيع منتجات المرأة الفلسطينية ودعم مشاريع النساء وتطويرها لخدمة اقتصادنا الوطني .

وأكد عوني أبو غوش على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التراثية للتعبير عن رفضنا للاحتلال وسياساته العنصرية ومحاولاته سرقة التراث الفلسطيني في أكثر من محطة، مشددا على ضرورة المحافظة عليه وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على الأرض .

ولفت أبو غوش إلى وجود مخططات إسرائيلية كبيرة تجاه الشعب الفلسطيني ومدنه وقراه وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس وما يستوجب على الجميع إعداد برنامج نضالي رسمي وشعبي وعلى كافة المستويات من اجل الوقوف في وجه المخططات التهويدية ، داعيا القيادة الفلسطينية للتمسك بخيار التوجه للأمم المتحدة لانتزاع اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس ، شاجبا ومستنكراَ الابتزاز والمساومة التي تتعرض لها القيادة والسلطة الوطنية لثني المنظمة عن التوجه للأمم المتحدة، مضيفا بأن موقف الكونغرس الأمريكي المتعلق بوقف تحويل المساعدات المالية ابتزاز سياسي رخيص وخدمة لأجندات دولة الاحتلال.

ونقل أبو غوش تحيات الأمين العام للجبهة الدكتور أحمد مجدلاني وقيادة الجبهة داخل الوطن وفي الخارج معربا عن تقديره واعتزازه بتنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات الوطنية أحياءا لذكرى انطلاقة الجبهة وكفصيل وطني ديمقراطي وجزء أصيل من منظمة التحرير والمشروع الوطني الفلسطيني ، مشدداَ على أهمية الاستمرار على هذا النهج الوطني وتفعيل وتصعيد كافة أشكال النضال الشعبي والجماهيري في مواجهة سياسات وإجراءات الاحتلال .

من جانبها أكدت ميسون شريتح، سكرتيرة كتلة نضال المرأة أن معرض التراث سيستمر لمدة ثلاثة أيام ، وانه احتوى العديد من الزوايا والعروض التراثية بكافة أشكالها ومجالاتها ، داعية إلى تشجيع المشاريع الاقتصادية الصغيرة التي تقوم بها المرأة وتوفير كل مقومات الدعم والتسويق لمنتجاتها ، مضيفة أن الجبهة وكتلة نضال المرأة تنظر بإعجاب وتقدير لكل النجاحات التي حققتها المرأة وتعمل دائما باتجاه دعم هذا القطاع لما له من دور حيوي وباعتبار المرأة شريك كامل في عملية النضال الوطني والاجتماعي ، ووجهت شريتح لكافة المشاركين في المعرض وزواره ومشجعيه، مؤكدة بان المعرض سيستمر سنويا لحماية التراث الفلسطيني وإبرازه .

هذا واستقبل عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة فتحي أبو زيد ومناضل حنني ومحمد علوش وعدد كبير من قيادات الجبهة ومنظماتها النقابية والجماهيرية وفود المهنئين وفي مقدمتهم وفود القوى الوطنية وأعضاء المجلس الوطني والمجلس التشريعي ورؤساء الجامعات والبلديات ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والمجتمعية والاتحادات الشعبية والوفود النسوية والطلابية، بالإضافة لوفد من المتضامنين الايطاليين، وأكدوا جميعهم على الدور الطليعي لجبهة النضال الشعبي، مثمنين مواقفها وتمسكها ببرنامج الإجماع الوطني والوحدة الوطنية وتمسكها بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاَ شرعيا ووحيدا لشعبنا واستذكروا الراحل الكبير د. سمير غوشة وسيرته الحافلة بالنضال والعطاء والتضحية ومواقفه المبدئية المشهودة .