وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر تلقي محاضرات حول الثورات العربية في بيت لحم وبيت فجار

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 17:11 )
بيت لحم -معا- ألقت النائب د. نجاة أبو بكر محاضرتين حول آثار الديمقراطية والثورات العربية، وذلك في مدينة بيت لحم وقرية بيت فجار ، وتمت الندوة الأولى في بيت لحم بالتنسيق مع مركز السواعد في المدينة.

واستهدفت الندوة فئة الشباب وتم مناقشة العديد من القضايا الهامة والأسباب التي أدت إلى حدوث الثورات وفي مقدمتها المساس بالكرامة حيث أعطت للشباب صورة عن دورهم المشرق والمشرف الذي ساهم بالثورات العربية وتناولت خلال الندوة مسألة صراع الأجيال وما نتج عنها من تطورات هامة وأيضا الصراع الطبقي والصراع الفكري الذي ساهم في انطلاق شرارة هذه الثورات .

وأكدت أبوبكر أن الشباب هم وقود الثورات في الوطن العربي وبترولها الاجتماعي ، وأشارت إلى أن نسبة الشباب في الوطن العربي تزيد عن 50% القسم الأكبر منهم مهمش ودعت إلى إبراز دور الشباب والعمل على تنشئتهم وتربيتهم تربية جيدة وايجابية تساهم في حماية الأوطان .

ثم توجهت النائب إلى قرية بيت فجار وتم عقد لقاء موسع في قاعة البلدية حضرها العديد من أبناء البلد والشخصيات الاعتبارية وتناولت فيه أيضا الثورات العربية وأعطت مساهمة كبيرة من الشرح لكل دولة وركزت على الثورة المصرية لأنها تواجه عدة حلقات صعبة من خلال التصدي للمشاكل المتراكمة في مختلف المجالات وخاصة في مجال الزراعة وتناولت أيضا القضية الفلسطينية التي هي بوابة الأمن القومي لمصر .

وتحدثت عن الخطر الإسرائيلي تجاه باب المندب وقناة السويس ومياه نهر النيل الذي يعتبر العنق الاستراتيجي لمصر وتحدثت أيضا عن الوضع الداخلي الفلسطيني ودور الشباب الداعم له واستحقاق سبتمبر والنتائج المترتبة عليه ودعت إلى حماية المشروع الوطني الفلسطيني من الفاسدين والتصدي لكل المتآمرين .

وأشادت بدور الرئيس أبومازن لصناعة دبلوماسية التميز الهادئة والمتزنة على الصعيد المحلي والدولي رغم كل المحاربين والمتآمرين الذين ينتسبون إلى كتيبة إنهاء وإفشال الحلم الفلسطيني والدولة الفلسطينية .