وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء فعاليات مخيم شهداء الواجب الوطني لأبناء الأجهزة الأمنية في نابلس

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 18:52 )
نابلس -معا- تم اليوم البدء بفعاليات المخيم الصيفي لأبناء الأجهزة الأمنية تحت مسمى مخيم شهداء الواجب الوطني ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ولجنة المخيمات الصيفية في نابلس ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في المحافظة ، وذلك في مدرسة الملك طلال والذي يشمل مجوعة من الفعاليات والنشاطات تستمر لمدة أثني عشر يوما ، حيث سيتم التركيز على النشاطات الثقافية والترفيهية والتثقيف الوطني والإسعاف الأولي وكذلك في تحية العلم والمشي العسكري والطابور .

من جانبه صرح العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس أن المخيمات الصيفية لها دور في صقل الأشبال والزهرات وتنمية الحس والانتماء الوطني لديهم ، وكذلك تعزيز روح التطوع واكتساب الخبرات والمعارف المختلفة .

من ناحيته أكد مدير المخيم الرائد نائل زيد أن تنظيم هذا المخيم جاء وفاءً لشهداء الوطن ومن اجل أطفال فلسطين الذين يشكلون عماد المستقبل وبناة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس القى المفوض السياسي لقوات الامن الوطني الرائد يوسف ابو زبيده محاضرة لقوات الامن الوطني في معسكر جنيد تحدث فيها عن المعنويات واهميهتا وتعزيزها.

وقال ان الروح المعنوية, مصدر قوة, تدفع الفرد الى الثبات والإتزان من حيث ضبط النفس وتنظيم الفعل, وهي في مطلق الحالات, تنطوي على الشجاعة والتصميم العميق وعلى الصمود بوجه الصعوبات والمحن, وإنجاز المهام على أكمل صورة. فالشخص الذي يتحلّى بمعنويات عالية, لا يخشى الإستجابة لأيّ تكليف عسكري, حتّى الذي يعجز عنه الآخرون.

واشار الى ان الروح المعنوية هي حافز للنجاح، فهي من أقوى الاسلحة التي يتسلح بها رجل الامن، وهي مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالانضباط، وهما صفتان معنويتان متلازمتان، فلا يمكن أن تتوفر الروح المعنوية بمعناها الصحيح، إذا لم توجد الثقة بالنفس، فالفرد لا بد أن يشعر أنه متفوقا مادياً وانضباطاً وتدريباً، حتى ترتفع روحه المعنوية، والقائد الفعال هو الذي يعتني بالروح المعنوية والانضباط.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس التقى احمد ابو جاغوب مفوض العمل الجماهيري ومهند ابو غريب من توجيه نابلس بمنتسبي المركز و مدير المركز الرائد ياسر صلاحات الي رحب بالتوجيه السياسي ودوره المتميز في التوعية والتثقيف.

وتحدثا عن المنظمة ومعركة الكرامه واسبابها ونتائجها .

وقالا ان معركة الكرامه من المفاصل الهامه للثورة الفلسطينيه، والتي اكدت ان الحق والاراده اقوى من الظلم والاحتلال. واضافا ان معركة الكرامة قد اججت الثوره، واكدت على الهويه الوطنية.

وقدما شرحا كاملا عن سير المعركة وحول الشهداء والجرحى وخسائر الاحتلال. كما تحدثا عن م ت ف ونشاتها ونضالاتها .