وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في الفنادق والمطاعم تعقد مؤتمرها وتنتخب هيئة إدارية

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 20:02 )
جنين - معا - عقدت نقابة الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية الفرعية، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين مؤتمرها لانتخاب هيئة إدارية جديدة تمثل النقابة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد العام عضو الأمانة العامة باير سعيد باير و سكرتير المجلس العمالي رياض كميل، وممثل مكتب العمل كلوريا سلامة وأعضاء الهيئة الإدارية السابقة للنقابة ومئات من الناشطين النقابيين والنقابيات والعمال.

ورحب باير بالحضور، ودعا كافة العاملين في قطاع السياحة والفنادق الى تشكيل لجان عمالية في مواقع عملهم للوصول إلى اتفاقيات عمل جماعية من شأنها حماية العمال وتحقيق مطالبهم.

وتحدثت سلامة عن النصاب القانوني و أهمية إجراء انتخابات نقابية ، من شأنها رفع مستوى العامل الفلسطيني وتثقيفه حيال مهنته ،وشددت على ضرورة التواصل بين اتحاد العمال والوزارة، والسعي لتطوير التعاون المشترك خلال الفترة القادمة، مشيدةً بدور النقابات العمالية تجاه العاملين من خلال تحصيل مستحقاتهم العمالية، وتنفيذ برامج التدريب والتثقيف النقابية والعمالية.

وبدوره، هنأ كميل الهيئة الإدارية الجديدة، وأكد على دورها الفاعل في متابعة قضايا العاملين في قطاع السياحة و الفنادق و الخدمات السياحية ،وضرورة توعيتهم بقانون العمل الفلسطيني وتطوير قدراتهم من خلال عقد الورشات التثقيفية و التوعوية .

وقدمت الهيئة الإدارية السابقة قراءة للتقريرين المالي و الإداري للنقابة لتوضيح كافة المهام التي أنجزتها اللجنة خلال الفترة السابقة، وصادقت الهيئة العامة على التقريرين،وأعلنت صلاحية الهيئة الإدارية المنتخبة لمدة أربع سنوات .

وتم انتخاب هيئة جديدة وهم :منير زيود، عبير عبادي، محمد كميل ، وائل عبد الله، خالد زكارنة، فتحي صلاح ، عبد محمود، احمد الكيلاني، عقاب انفيعات، نضال شاور، هبة نصار ،وسيتم توزيع مناصب الهيئة الإدارية في الاجتماع المقبل .