وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار ترعى افتتاح مطاعم سياحية جديدة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 11:21 )
بيت لحم- معا- افتتحت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وبحضور العميد سليمان عمران ابو حديد قائد منطقة بيت لحم العسكري وعدد من المسئولين والرسميين في محافظة بيت لحم مطعمين سياحيين جديدين هما مطعم الريفيرا في بيت لحم ومطعم النادي الارثوذكسي في بيت جالا.

واعتبرت د. دعيبس أن افتتاح هذه المطاعم السياحية الجديدة يتدرج ضمن النهوض بالبنية التحتية للقطاع السياحي وتنشيط هذا القطاع الاقتصادي الحيوي لزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي مشيرة الى ان ذلك يعكس ايضا اهتمام القطاع الخاص بالاستثمار في القطاع السياحي الذي يشهد ازدهارا متواصلا ونهوضا رغم كافة المعيقات والعراقيل نتيجة الاوضاع السياسية واستمرار الاحتلال والحصار والجدار.

ويذكر ان الإحصائيات السياحية تشير الى ان قطاع السياحة قد حقق ارقاما قياسية في العام 2010 وحركة سياحية نشطة باتجاه الأراضي الفلسطينية بشكل عام ومدينة بيت لحم بشكل خاص، حيث تركزت خطط وزارة السياحة والآثار على تشجيع السياح على الاقامة في الفنادق والمدن الفلسطينية وفتح خطوط للتعامل المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ووكالات السياحة والسفر العالمية.

يذكر ان عدد السياح الى فلسطين في العام 2010 قد وصل إلى 1.8 مليون سائح بينما بلغ مجموع الزيارات الكلي للمواقع الاثرية والدينية في فلسطين 6,2 مليون زيارة منها 2,7 مليون زيارة من السياحة الداخلية.

كما ووصل عدد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية الى 1400000 أي بزيادة بنسبة 40% عن العام 2009 , حيث ارتفع عدد الغرف الفندقية الى اكثر من 5200 غرفة أي بزيادة 750 غرفة عن 2009 وهنالك 1500 غرفة فندقية تحت الانشاء.