وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مخيم "فلسطين في عيون أبناء الشهداء"

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 12:42 )
طوباس- معا- عصري فياض- قالت نجود دراغمة مسؤولة العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلف أنه جرى افتتاح المخيم الصيفي الثاني " فلسطين في عيون ابناء الشهداء"، في مركز الشهيد صلاح خلف، برعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض وبتنظيم من التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وبأشراف من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبمشاركة 70مشارك ومشاركه من أبناء وإخوة شهداء جميع محافظات الضفة، ويستمر المخيم لمدة ستة ايام.

وجاء هذا المعسكر إجلالا واحتراما لأرواح الشهداء الذين قدموا الكثير من اجلنا واجل الوطن وفدوا ارواحههم لنا.

وسوف يتم التركيز خلال هذا المعسكر على العديد من المواضيع المهمة منها التثقيف الوطني والمدني ووالنظافه والحرية الشخصية والتفريغ النفسي والإسعاف الأولي والحوار والرياضة البدنية وتعزيز الانتماء للهويه الفلسطينية وبث روح التعاون وكسر الحواجز بين المشاركين .

و قد أكد مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف على أن المركز دائما على استعداد تام ليلا نهارا في استقبال وتنظيم مثل هذه الانشطه التي تخدم كافة شرائح المجتمع وإكسابهم المهارات الحياتية المختلفة لإنشاء جيل قيادي واعي قادر على مواجهة تحديات العصر.

ومن جهته بين محمد صبيحات الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء على أن هذا المخيم المركزي لأسر الشهداء يأتي ضمن ست مخيمات صيفيه ينظمها التجمع الوطني لأسر الشهداء وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

ويهدف إلى توفير بيئة وأجواء ملائمة للتفريغ لأبناء وإخوة الشهداء عن همومهم وقضاياهم المختلفة وذلك من خلال برامج ترفيهية وثقافيه مختلفة.

وأضاف صبيحات كما انه يهدف هذا المخيم إلى تنمية وتطوير قدرات أبناء الشهداء ودمجهم في المجتمع من خلال النشاطات المشتركة مع باقي شرائح مجتمعنا الفلسطيني.

وقدم أبناء وأخوه الشهداء الشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء الذي رعا ومول هذا المعسكر وقدموا جزيل الشكر والعرفان للمنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد الذي كان له دور كبير في إقامة هذا المخيم.

ومن الجدير بالذكر إن هذا المعسكر سوف يقوم بزيارته العديد من الشخصيات المهمة والرسمية منها د.سلام فياض رئيس مجلس الوزراء و سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ود جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

ويدير هذا المخيم طاقم من جمعية كشافة القادسية وقد اشرف على المخيم من مركز صلاح خلف دائرة الاقامه والسكن مكون من سعيد حمدان مديرالدائره وكمال شاهين رئيس شعبة الخدمات وياسر نعيرات وجميل عبوشي في الإشراف و المتابعة الليلية.

وقام يوسف الزعبي مدير دائرة الشؤون الاداريه والمالية بتوفير كافة مستلزمات واحتياجات المخيم.