وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام الدراسة العلمية الرابعة عشر لوسام الغاب

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 12:58 )
طوباس- معا- عصري فياض- افادتنا نجود دراغمة مسؤولة العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلف أنه تم اختتام فعاليات الدراسة العلمية الرابعة عشر لوسام الغاب بتنظيم جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية و بمشاركة 32 مشارك من مختلف محافظات الضفة الغربية لمدة خمس أيام على التوالي.

واضافت دراغمة أن الدارسين تلقوا خلال الدراسة على خبرات ومهارات تتعلق بمهام ودور قائد الوحدة الكشفية وكيفية إدارة الفرقة الكشفية وخصائص نمو الفتيه وطرق الإشباع والخريطة والبوصلة وإشارات المورس وحياة الخلاء كما تخللت الدراسة العديد من المواضيع العملية والنظرية منها تاريخ الحركة الكشفية ونشوء المراحل و الوعد والقانون والتخطيط وأهميته في حركة الكشف وغيرها من المواضيع الكشفية الأخرى.

من جهته قال محمد عبد الوهاب قائد الدراسة إن هذه الدراسة تعد احتياج لقيادة المجموعات الكشفية الفلسطينية وتهدف إلى إعداد كوادر قادرين على قيادة.

وقامت بتدريب المشاركين هيئة تدريبيه ذو خبره وكفاءة شكلتها الجمعية منها قائد الدراسة محمد عبد الوهاب وشارك في التدريب كل من محمد درويش الدهدار مفوض التدريب و محمد جميل سوالمه رئيس التدريب و أعضاء هيئة التدريب كل من عماد صبح و مفيد البرق ونزار الشيخ وسعيد عطون ومحفوظ قاحوش وعدد من المساعدين احمد السدة وحمزة الرفاعي و رياض عمير.

يذكر أن نمر يزبك رئيس منتدى الشاعر الكشفي الفلسطيني المرحوم مطلق عبد الخالق قام بزيارة للمشاركين حيث قام بجولة داخل المركز وقدم كتابين عن تاريخ وفاة الشاعر مطلق.

كما زار المركز مجموعة مرشدات بقيادة عبير عسقلان رئيس اللجنة الارشاديه في الضفة الغربية ومجموعات مرشدات الصداقة بقيادة مي عبد الهادي ومجموعة كشافة ارثوذوكس القدس ومفوضية القدس ونابلس.

وأعطى مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف الضوء الأخضر لطاقم و إدارة المركز على بذل كافة الجهود اللازمة وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح هذه الدراسة.

وقام مدير الشؤون الاداريه والمالية يوسف الزعبي بالتنسيق مع ادراة المخيم لتوفير جميع مستلزماتهم ومتطلباتهم.

وتقدم محمد عبد الوهاب قائد الدراسة بالشكر بأسم أسرة المخيم و باسم اللجنة التنفيديه وكل التشكيلات الكشفية الفلسطينية إلى وزارة الشباب والرياضة ممثلة بإدارة مركز الشهيد صلاح خلف على الدور الذي يلعبه دوما في تسهيل مهمة الحركة الكشفية سواء من خلال تهيئة المكان أو من خلال تقديم وتسخير إمكانيات المركز لدعم وإنجاح المخيمات التدريبية.

وفي نهاية الدورة تم تنظيم حفل ختامي وتوزيع الشهادات على المشاركين.

و اشرف على المخيم من مركز صلاح خلف دائرة الاقامه والسكن مكونه مديرها سعيد حمدان و كمال شاهين رئيس شعبة الخدمات وياسر نعيرات وجميل عبوشي في الإشراف و المتابعة الليلية.