وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة المخيمات الصيفية في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 13:29 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- بدعم وإشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بالمحافظة أفتتح مركز الشباب الاجتماعي لمخيم طولكرم ومدرسة وكالة الغوث في مخيم طولكرم المخيم الصيفي السنوي جفرا.

وقد شمل المخيم على زوايا متعددة وهي زاوية التثقيف الوطني وزاوية الرياضة وزاوية الاشغال اليدوية وزاوية التثقيف الصحي والبيئي وزاوية الحاسوب بمشاركة 150 طليعي وطليعية من مخيم طولكرم .

وقد أفادتنا هيما الخطيب بأن المشاركين في المخيم تجاوز عددهم ال 150 طفل وطفلة من الفئات العمرية المختلفة ويتواصل على مدى 12 يوما سيشمل على العديد من البرامج وفق الخطة التي تم وضعها منها الثقافية والأجتماعية والتطوعية.

واشارت هيما الخطيب أن طواقم هذا المخيم من المتخصصين والمتميزين , وكان أهالي المشاركين والشخصيات ومؤسسات المجتمع المحلي قد شاركوا ابناءهم الأفتتاح وسط فرحة عالية مؤكدين أن برامج المخيم شاملة وأن الأبناء سيكونون أمل في التغيير الكثير منها من خلال النشاطات الهامة التي تقدم فيه.

• وإفتتاح المخيم الصيفي لدار قنديل الشرطي الصغير
إفتتحت دار قنديل للثقافة والفنون مخيمها الصيفي بالتعاون وبدعم وإشراف من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومركز عهود للثقافة والتنمية تحت عنوان المخيم التخصصي "الشرطي الصغير" وبحضور مميز من المشاركين ,وألقى ممثل الشرطة الرائد وجدي يحيى والرائد عماد سلامة من مديرية الشرطة في المحافظة محاضرات عن " لمحة عن الشرطة واقسامها"، "الانتماء والولاء"، و"محاضرة عن المرور " بالاضافة الى فقرات رياضية وترفيهيه من خلال المشرفين على النادي الصيفي .

واعربت سعاد ابو دغش عن سعادتها بإنطلاقة المخيم من خلال السعادة التي رسمت على المشاركين من الأطفال وسط مشاركة عالية.

وأكدت ان هذا المخيم هو مخيم قادر على منح المشاركين قدرة كبيرة لتثبيت رسالته وأهدافها المرسومة لأجله , وأن المحاضرات التي تتماشى معهم قيمة وذات مردود كبير مشيرة أن الشرطي الصغير هو مقدمة للشرطي الكبير الذي يخدم وطنه وبلده.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للمخميات الصيفية تدعم العديد من المخميات كدعم كامل وكذلك في صورة تحقيق رسائلها الهامة.

وأكدت همت الشنتير منسقة اللجنة الفرعية للمخميات الصيفية بان المخيمات إنطلقت وسط مشاركة فاعلة رغم كل التحديات وستكون تحت عنوان نحو الحرية والأستقلال , واتمنى أن تحقق جميها الخطط التي رسموها لها وتنفيذ براكجها من خلال الأبداع اللامحدود من المدربين والمنشطين والمشاركين وتحقيق أقصى درجات النجاح .

• ومخيم سنابل لجمعية شباب فلسطين من أجل التنمية
وأفتتحت جمعية تنمية شباب فلسطين من أجل التنمية في بلدة إكتابا مخيمها الصيفي بعنوان (سنابل) بمشاركة أكثر من (100) شبل وزهرة و (7) وبحضور الأهالي وبدعم واشرف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومنشطيين للزوايا الآتية في الكتابة الأبداعية والتثقيف الوطني والمدني والتثقيف الصحي والأشغال اليدوية والدراما والموسيقى والرياضة.

ويشارك في هذا المخيم طاقم من 8 متطوعين في كافة التخصصات التي ستثري الأطفال بتنفيذ برامج نوعية لها وإدارة مميزة، وسار الإفتتاح في ظل أجواء وتحت شعار (معا لنصنع المستقبل ونزرع الإبتسامة على وجه أطفالنا ).

وأكدت مدير المخيم آمنة ابو طاحون أن الأطفال مشغفون بهذا المخيم وبرامجه ومقبلون في تحد كبير لتطبيق اهداف ورسائل المخيم , مشيرة ابو طاحون أن زوايا المخيم ستحظى بإهتمام كبير وستكون هناك نتاجات إبداعية كل في إختصاصه بعيدا عن التلقينية وكانت الدورات الأستنباقية لمدراءالمخيمات والمنشطين قد أتت أكلها من خلال تطبيق الأبداع فيها وتفعيل دورها الريادي في خدمة مشاركينا وتعزيزا لنجاحها.

يشار ان محافظة طولكرم تشارك بأكثر من 45 مخيما صيفيا بين المدعوم والجزئي والتخصصي.