وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحضيرات المنتخب تتواصل في عمان على مبدأ ...ما تيسر لعلى القادم خير ... الغاء مباراة تجريبية مع اليرموك

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 19:04 )
عمان - معا - محمد عبد النبي اللحام- الموفد الاعلامي - يبدو ان سيناريو اللحظات الاخيرة والارباك سيبقى السمة الغالبة على التحضيرات الخاصة بالمنتخب الفلسطيني لكرة القدم والذي يستعد لمباراته امام الصين مساء الاربعاء.

فلم يبقى على المبارا ة سوى ساعات دون اكتمال صفوف الفريق ولو بالحد الادنى من اللاعبين فحتى مساء الاحد هناك ثلاث حراس مرمى وعشرة لاعبين ومن بينهم لاعب مصاب بالزكام.

وفي حديث مع مدرب المنتخب محمد الصباح اكد صعوبة واقع الحال وقال ان الوضع الحالي يشبه سيناريو التحضيرات التي سبقت مباراتنا مع العراق في الامارات والتي تعادلنا فيها وقد اعتدنا على العمل من نقطة الصفر ، وذكر الصباح انه قاد تدريب الجمعة بستة لاعبين والسبت بثلاثة عشر لاعباً والاحد كذلك حيث لم يحضر اي لاعب جديد.


***توقعات الوصول من روما حتى غزة:***
اللاعب بدونوبيشة يتوقع وصوله يوم الاثنين ويعتقد انه لاعب جيد وجاهز بدنيا وفنيا ووجوده سيكون اضافة نوعية لخط الوسط وقد يساعد في ارتقاء حالة الربط بين الخطوط في ظل الانكماش المعهود خاصة الدفاع .

ولكن من غير المعروف مدى استثمار امكانية برونو في ظل عدم معرفته حتى باسماء زملائه وليس طريقة لعبهم فحسب !؟ وهذا طبعا لغياب المباريات التجريبية وصعوبة تجميع المنتخب في وقت مبكر.

*** ثلاثي غزة جندية وشبير وبدبخ لم يصلوا ***
ولا تزال الجهود تبذل في سبيل تأمين عبورهم من غزة الى عمان عن طريق حاجز ايرز. وقد عقب على الموضوع امين سر اتحاد الكرة السيد بدر مكي بعيد وصوله الى عمان بقوله ان رئيس الاتحاد احمد العفيفي قد اتصل بالاتحاد الدولي لكرة القدم ووعدوه ان المشكلة في طريقها للحل وان الاعياد اليهودية كان لها اثر في تعطيل الاجراءات الكفيلة بمرور اللاعبين .

مشكلة اخرى اطلت على الطاقم الفني الاداري وهي عدم مرور عمر خليل وعلي نصار المحترفان في سوريا وقال لنا عضو الاتحاد جمال زقوت ان المراسلات مع الجانب الاردني واصحاب العلاقة لتيسير مرورهما جارية ويتوقع وصولهم الاثنين او الثلاثاء عن ابعد تقدير.
*** فادي لافي وصومه عن التهديف ***
فادي لافي وصل لفندق الوليد في الصويفية حيث مقر الوفد وكان بصحبته ولده قصي وقال انه سيلتحق الاثنين بتدريبات المنتخب ورداً على سؤال حول صيامه الطويل عن التهديف مع المنتخب الفلسطيني قال لافي انه وبصراحة فان كافة الخطط التي نلعب بها هي خطط دفاعية ومنذ فترة طويلة لم اشارك في مباريات ذات طابع هجومي من طرفنا فالواجب.الدفاعي على المهاجم اكثر من واجبه الهجومي واضاف لافي انه من الاسباب الاخرى هي قلة الانسجام مع بقية اللاعبين وذلك لقلة المباريات والتغيير الدائم بين اللاعبين بينما هناك استقرار في النادي وانسجام 0

وعلق مدرب الوطني محمد الصباح الذي كان الحديث حافزا له ان راس الحربة مطالب بالارتداد في حالة الضربة الثابتة للخصم او الضربة الركنية اوغيرها مما يتطلب ان يركض اكثر ويبذل جهدا اكبر وهذا يؤثر طبعا على القوة التهديفية للمهاجم 0
وقد دافع زميله فهد العتال عنه وقال ان لافي لاعب مميز زكبير وعدم تسجيله للاهداف في فترة معينة لا يعني ولا بأي حال من الاحوال الا نتقاص من جهوده وامكانياته 0

*** الغاء مباراة اليرموك ***
الطواقم تتعامل حسب ما تيسر لها من شذرات ولو كانت بالحد الادنى ولكن هناك امور صعبة وضمن ذلك فقد الغى المدرب محمد الصباح مباراة كانت مقررة مساء الاحد مع نادي اليرموك بطل الدرع في الاردن وذلك للنقص الحاصل في عدد من اللاعبين فاذا كان قادرا على ادارة التدريبات بما توفر وتيسر ولكنه غير قادر على فعل ذلك في مباراة ودية ولا رسمية .
وعلمنا ان الصباح سيركز في التدريب مساء الاحد على الكرات العالية وكيفية التعامل معها وكذلك تقسيم وتمرير.

***الحارس عبد الله الصيداوي ***
الحارس عبد الله الصيداوي عبر عن امله في الفوز بالمبارة القادمة وقال ردا على احد الاسئلة انني غير مستفز بل على العكس مبسوط جدا ان يوفق الحارس رمزي صالح اما العراق واتمنى ان يوفق اما الصين ونتأهل ولو كان ذلك ثمنه بقائي على مقعد البدلاء.

وعبر الصيداوي عن محبته واعتزازه بزملائه الحراس واصفاً التنافس بينهم بالشريف والمحترم.

*** العتال والانترنت ***
ولوحظ التزام فهد العتال بالانترنت ومدى اقباله على متابعة الاخبار العامة والرياضية انه استقر في عمان بعد احترافه مع نادي الجزيرة الاردني والتحاقه بالجامعة الاردنية لتكميل تحصيله الجامعي (صحافة واعلام)

وتبقى هذه هي الاجواء العامة في المنتخب الذي تسيطر عليه اجواء الترقب.