وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تواصل تنفيذ مشروع "مكتبتي العربية"

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 16:47 )
الخليل-معا- واصلت مديرية التربية والتعليم في الخليل، وعلى مدار ثماني جلسات مختلفة لتدريب المعلمين على تفعيل المكتبة في الحصة الصفية بطرق ترفيهية مختلفة، ثم توظيفها في المادة الدراسية .

وقد تم تزويد 33 مدرسة من مديرية التربية والتعليم في الخليل بمجموعة من الكتب المترجمة المختلفة لتضم داخل الغرفة الصفية، تشمل المجموعة 40 كتاب لكل غرفة صفية .

وخلال الورشتين السابعة والثامنة، أكدت مديرة المشروع إيفا جاكبوسكي من مؤسسة SCHOLASTIC أن التدريب يرتكز على إشراك المعلم في ورش عمل ودورات تدريبية يتعرف فيها على أساليب تربوية عملية ومجربة تساعده في توظيف المكتبة العربية من أجل تحبيب الأطفال بالكتب وترسيخ مهارة القراءة لديهم في جو يتيح للطالب فرصة التفاعل مع المدربين وغيره من المدرسين.

وأشارت إيمي سميث ، مسؤولة في مبادرة الشراكة مع الشرق الاوسط MEPI والمشاركة في تنفيذ المشروع ، على أنهم يسعون لتوسعة نطاق المشروع ليشمل العديد من المدارس في مديريات التربية والتعليم لما له من فوائد جمة في تطوير الإبداع والتخيل والتصور لدى الطالب وتطوير أساليب المعلمين في توظيف الدراما في التدريس واستخدام الأساليب التشويقية المختلفة.

ومن ناحيتها ، أكدت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ. نسرين عمرو على ضرورة تفعيل السلة القصصية في الحصة الصفية وضرورة توظيفها في علاج الضعف الأكاديمي للطلبة في اللغة العربية وأهميتها في تحسين مهارة القراءة لدى الطالب منوهةً إلى أن المديرية ستطلق مسابقات ثقافية في تفعيل هذه المكتبة ، وستسعى المديرية في تعميم فكرة البرنامج على باقي المدارس في مديرية التربية والتعليم في الخليل.

وأشار رئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجارأن العمل على تفعيل هذه المكتبة الصفية سيبدأ مع بداية العام الدراسي الجديد لمشاركة الأهالي وأولياء الأمور في القراءة ومتابعة الطلبة.

يذكر أن الورش التدريبية للمعلمين ينفذها مشرفي المرحلة ليلي الرجعي و عقل الطل ، ومشرفي اللغة العربية عزيزة الخلايلة ،و نداء الخطيب، وجهاد الطرشان ،الذين تم تدريبهم على المهارات السابقة في وزارة التربية والتعليم للبدء في تنفيذ الدورات التدريبية .