وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تجري مقابلات المتقدمين للوظائف التعليمية

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 16:52 )
نابلس-معا- أجرت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس صباح اليوم مقابلات للمتقدمين للوظائف التعليمية في مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية.
وسبق المقابلات اجتماع عقده مدير التربية والتعليم _ الأستاذ أحمد صوالحة للجنة المقابلات المكونة من المشرفين التربويين في المدارس ومدراء مدارس ومعلمون من مختلف التخصصات ، وحضر الاجتماع النائب الفني الأستاذ صالح ياسين والنائب الإداري الأستاذة نعمات صالح ورئيس قسم الشؤون الإدارية الأستاذ رامي أبو شهاب والأستاذ عبد الله غازي من قسم الرقابة .
وقال صوالحة إن المقابلات تتم دون اعتماد علامات لها ، بل يتم من خلالها التركيز على مجموعة من الأمور التي تبين شخصية المتقدم مثل النطق والسمع وقوة الشخصية والثقافة العامة والقدرة على التعامل مع المواقف الطارئة التي قد تحدث في الواقع العملي.
يذكر أن المديرية استقبلت 1551 طلباً في كافة التخصصات المطروحة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ، وقد بلغ عدد الذين تم استدعاؤهم للمقابلة 272 متقدماً ومتقدمة من29 تخصص ، منهم 113 من الذكور 159 من الإناث ، علماً أن عدد الذكور الإجمالي الذين تقدموا بطلبات التوظيف بلغ 341 متقدماً ، أما الإناث فبلغ عددهن 1210 متقدمة .
وقد بلغ عدد اللجان التي أشرفت على المقابلات 11 لجنة ، تم توزيعها حسب التخصصات ، وتتكون كل لجنة من مشرف تربوي ومدير مدرسة ومعلم متميز.