وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحفيون وادباء فلسطينيون يوجهون نداء للشعب وقواه الوطنية والإسلامية لإبقاء المواطن خارج الاستثمارات الحزبية

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 19:39 )
جنين-معا- دعا مجموعة من الصحفيين والكتاب والشعراء الفلسطينيين في نداء أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية الى ضرورة ابقاء المواطن والقضية الفلسطينية خارج الاستثمارات الفردية والفئوية .

وطالب الكتاب والادباء في بيان وصل "معا" نسخة منه بضرورة سحب المسلحين من الساحات والشوارع ووقف الاشتباكات والاعتداءت فوراً والعودة إلى طاولة الحوار من اجل وضع الخطط السريعة للخروج من الأزمة الراهنة مع الالتزام بعدم التنازل عن الثوابت الوطنية والأهداف العادلة لكفاح الشعب الفلسطيني الوطني.

واكدت على ضرورة العمل الحقيقي والفعلي لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس ميثاقها الوطني وانجاز تمثيلها لكافة القوى الفلسطينية بالأسلوب الديمقراطي الذي يليق بنضالاتها.

ورفضت المجموعة سياسة الاملاءات الخارجية التي تحاول فرضها الإدارة الأمريكية وتوابعها للخروج من الأزمة الراهنة وذلك بالاعتماد على قوى الشعب الوطنية ومنظماته الشعبية للعمل المشترك من اجل تنفيذ الخطوات العملية لتجاوز المحنة الحالية.

وأشار النداء إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش تطورات مأساوية في قطاع غزة والضفة الغربية فالأحداث المتسارعة تتجه نحو منزلقات خطيرة ستلحق في حال استمرارها الضرر الكارثي بالمشروع الوطني الفلسطيني.

وذكرت المجموعة في ندائها "إننا نتابع بألم وحزن شديدين، مع كل أبناء شعبنا، وكل الجماهير العربية، وكافة قوى التحرر في العالم، أنباء الاشتباكات العنيفة التي دارت بين مايفترض أنهم رفاق سلاح والتي جاءت كتعبير عن وصول حالة الاحتقان الداخلي لدرجة الانفجار، نتيجة الحصار والعدوان المستمر لقوات الاحتلال، وللدور المرسوم لبعض القوى والشرائح الداخلية المرتبطة مع المخطط الصهيو أمريكي الهادف إنهاء حالة الصراع العربي الصهيوني، بما يضمن الدور القيادي في المنطقة للثكنة الصهيونية أداة الرأسمالية المعولمة المتوحشة".

وأوضحت المجموعة في ندائها " إن اللجوء للرصاص لتعميم شكل الإضراب وإطلاق القذائف على صدور أبناء الشعب وتحطيم الأبنية والمؤسسات بحجة تأمين الراتب ولقمة العيش لايعدو كونه تعبيراً عن مأزق سياسي تنظيمي حقيقي".

ومن الجدير بالذكر أن الصحفيين والكتاب الذين وقعوا على النداء هم الباحث والمفكر ناجي علوش والمفكر والمؤرخ والباحث أنيس الصايغ والباحث حمزة برقاوي والروائي رشاد أبو شاور والشاعر خالد أبو خالد والباحث باسم سرحان والباحث غازي حسين والكاتب عبد الفتاح إدريس والكاتب فايز قنديل والكاتب عبد اللطيف مهنا والباحث حسن الباش والباحث أنور أبو طه والكاتب علي عزيز والقاص محمد عادل والباحث غطاس أبو عيطة والقاص أنور رجا والكاتب رافع السعدي والكاتب عبد الرحمن غنيم والكاتب سمير احمد والباحث خالد عايد والشاعر حمزة بشتاوي والباحث جعفر سليم والكاتب خالد بدير والصحفي احمد هلال والكاتب محمد العبد الله والكاتب عوني صادق والكاتب احمد صوان والقاص عدنان كنفاني والمفكر حمدان حمدان والشاعر عمر كتمتو والكاتب محمد وليد والكاتب محمد خالد عرفة والكاتب أكرم عبيد والكاتب أيمن خالد والباحث احمد مصلح والكاتب ياسين معتوق والروائي يوسف الابطح والكاتب جهاد الشريف والباحث محمد أسامة العبد والباحث حسن الرفاعي والشاعر عبد الكريم عبد الرحيم والكاتب جميل خرطبيل والإعلامي عوض حشاش والإعلامي نضال حمد والكاتب فايز رشيد