وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- التوجيه السياسي ينظم محاضرة للدفاع المدني في مركز عزون

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 10:30 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني قلقيلية محاضرة في مركز عزون حول الوضع لسياسي الراهن والتطورات المتلاحقة على القضية الفلسطينية.

والقى المحاضرة سمير أبو الشيخ المفوض السياسي للدفاع المدني في المحافظة.

وتناول أبو الشيخ خلال المحاضرة التطورات الجارية على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتأثيراتها على الوضع الفلسطيني والذي تمثل في البداية باتفاق المصالحة والجهود الحالية لإتمامه لمواجهة كافة التحديات.

أشار أبو الشيخ إلى أن م.ت.ف والسلطة الوطنية بكافة المؤسسات وبرئاسة الرئيس ابو مازن قد حددت الثوابت الوطنية الفلسطينية والتي لا حياد عنها لان هذا خيار الشعب وسنحافظ عليه رغم كل المؤامرات والضغوطات التي تتعرض لها السلطة.

من جانب أخر أكد الشيخ على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية والاتفاق على برنامج سياسي موحد يضمن استمرارية الدعم الدولي وحق تقرير المصير وإقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

في الختام أشار إلى ضرورة تهيئة الظروف الموضوعية والذاتية من اجل استحقاقات أيلول بحشد التأييد الدولي لضمان تحقيق أهدافنا ووضع الخيارات البديلة لمواجهة أي تطور وما يترتب على ذلك من ممارسات إسرائيلية من اجل حماية شعبنا وأرضنا وتحقيق الأمن والاستقرار.