وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ربيع: تأخر صدور التأشيرات يشكل عائقا امام استعدادات الوطني لكرة السلة

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 12:06 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- قال فؤاد ربيع، رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، ان الاتحاد تأخر في إعلان اسماء تشكيلة المنتخب النهائية التي ستشارك في بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية التاسعة التي ستجري بالأردن في الفترة من 21 -27 الجاري، بسبب تأخر صدور تأشيرات لاعبي المنتخب من غزة والشتات.

وبدأ المنتخب استعداداته للبطولة في شقي الوطن قبل ما يقارب الشهر، وكان من المقرر ان تقوم لجنة المنتخبات في غزة والضفة باختيار عدد من اللاعبين، بالإضافة الى لاعبي الشتات، ليجتمعوا جميعا بالاردن قبل البطولة بأسبوع لاختيار الأفضل منهم، ليشكلوا منتخب فلسطين لتقديم صورة مشرفة تليق بالنهضة الرياضية الفلسطينية، لكن تأخر صدور التأشيرات يقف عائقا امام استعدادات المنتخب، خاصة انه لا توجد رؤية واضحة امام مدرب المنتخب الوطني حول اللاعبين الذين سيشاركون بالبطولة.

وأضاف فؤاد ربيع، ان تأخر صدور التأشيرات دفعنا لإعادة النظر في المعسكر الذي كان منوي إقامته بالأردن، مع تكثيف التدريبات في الضفة وغزة، مؤكدا انه مع نهاية هذا الأسبوع سيتأكد اذا ما كانت ستصدر تأشيرات للاعبي غزة والشتات ام لا.

واشار ربيع ان عدم اشتراك لاعبي غزة والشتات سيعود بالسلب على مستوى منتخبا وخاصة ان غزة تحوي عددا من اللاعبين النجوم مؤكدا ان ذلك دفعهم للاستعانة بعدد من اللاعبين الفلسطينيين من امريكا وفلسطينيي الداخل، حيث انتظم بالتدريبات اللاعبين عادل متا نيقولا فضايل، كما وتم استدعاء اللاعب ياسر يوسف الذي سيصل مساء السبت قادما من امريكا.

وسيخوض المنتخب وجبة تدريبية يوم غد الخميس في صالة العمل الكاثوليكي، فيما سيجري يوم الاثنين مباراة تجريبية، وستكون يوم الثلاثاء آخر وجبة تدريبية قبل سفر المنتخب صباح الأربعاء 20 الجاري إلى الأردن.

يذكر ان سبعة منتخبات اكدت اشتراكها بالبطولة وهي: فلسطين، لبنان، مصر، الكويت، الجزائر، تونس وبيلاروسيا.