وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: تسليم مستلزمات رياضية لناديي برقة وقوصين

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 11:38 )
نابلس- معا- استضافت بلدة برقة شمالي نابلس، مساء الأحد، حفلاً رياضياً في الملعب البلدي، ضمن حملة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم الأندية الفلسطينية بالمستلزمات الرياضية، والتي تحمل شعار "بروح الفريق...الحلم سهل التحقيق"، وبحضور مدير الاعلام والعلاقات العامة عدنان الجولاني ورئيس مجلس بلدي برقة عبد الفتاح صلاح ورئيس مجلس بلدي قوصين حاتم عبد ربه ورئيس نادي برقة مصطفى حسين ورئيس نادي قوصين أسامة الباز وحشد من وجهاء وأهالي البلدتين وأعضاء الناديين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم رحب عضو الهيئة الادارية في نادي برقة بسام الشاويش بالحضور، مشيداً بدور الوكالة الأميركية في تقديم الدعم والمساعدة للنادي وللبلدة، مشيراً الى مشاريع تعبيد الطرق ومشروع تطوير واصلاح القطاع الصحي ومشروع المجتمع البطل والعيادة المتميزة والممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي عادت بالفائدة على أهالي البلدة والبلدات المجاورة.

|137348|

من جانبه، تحدث المشرف الرياضي في نادي قوصين حسام يدك، عن الانجازات التي حققها النادي منذ تأسيسه عام 1996، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مولت بناء الطابق الثاني للنادي.

ويستفيد من الخدمات التي يقدمها نادي برقة قرابة ال 200 عضو، كما يضم نادي قوصين في عضويته قرابة ال180 عضو.

بدوره، أوضح مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن حملة دعم الاندية الفلسطينية للمعدات الرياضية ستشمل عشرين نادياً فلسطينياً، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية تدعم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وايماناً منها بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.

وأشار الجولاني الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

|137347|

وقام الجولاني بتسليم المستلزمات الرياضية للمسؤولين في الناديين وتوزيع أطقم رياضية على اللاعبين. وتضمن الحفل الرياضي فقرة دبكة لفرقة وطنا ومبارة ودية بكرة القدم جمعت ناديي برقة وقوصين على كأس الصداقة المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية. وتمكن نادي برقة من الفوز في المبارة بهدفين مقابل لا شيء، وسط تفاعل الجمهور الكبير الحاضر والذين قاموا بترديد عبارات التشجيع والتحية للفريقين في أجواء رياضية مثالية.

وأبدى لاعب نادي برقة أمير فقهاء، سعادته بالدعم الرياضي الذي حصل عليه ناديه، وقال:"نشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على هذا الدعم الذي سينعكس بشكل ايجابي على النادي واللاعبين". وتابع:"الحفل الرياضي شكّل فرصة رائعة لتعزيز العلاقات القائمة مع بلدة ونادي قوصين، والرياضة بطبيعتها تجمع ولا تفرق".

بدوره، قال لاعب نادي قوصين فراس أحمد:"توفر المستلزمات الرياضية يمنحنا الحافز والتشجيع لنواصل مسيرتنا الرياضية".

وفي ختام المباريات، تم بتتويج الفريقين بكأس الصداقة، قبل أن يقدم رئيس مجلس بلدي برقة درع تكريمي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تسلمه الجولاني.

|137346|

وتأتي الحملة في اطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتواصل للشباب الفلسطيني، وبالتزامن مع احتفال الوكالة بمرور خميسن عام على تأسيسها.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.

|137345|

|137344|