وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشؤون تلتقي محافظ طولكرم وتقوم بجولة لمنطقة الشعراوية

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 12:31 )
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه مع وزيرة الشؤون الاجتماعية بحضور قائد المنطقة ومديرة الشؤون الاجتماعية بطولكرم صباح الشرشير والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

واكد العميد دويكات في كلمته الترحيبية على أهمية الدور الملقى على عاتق الشؤون الاجتماعية برعايتها شريحة واسعة من أبناء شعبنا خصوصا الفئات الفقيرة والضعيفة والمهمشة ،والذين يزداد عددهم جراء استمرار ممارسات الاحتلال والتي أدت إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة داعيا إلى بذل المزيد من الجهود وتنفيذ البرامج التي تؤدي لتوفير الحياة الكريمة لهذه الشريحة الواسعة من أبناء شعبنا.

واعتبرت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري أننا كشعب تحت الاحتلال فإن المجتمع الدولي ملزم بمساعدتنا وتقديم العون لشعبنا خصوصا وأن إجراءات الاحتلال والحصار الذي يفرضه يحد من امكانية بناء اقتصاد فلسطيني قادر على تلبية الحاجات.

وأكدت الوزيرة أن وزارة الشؤون الاجتماعية ملتزمة بتنفيذ بنود الصرف التي تم إقرارها مشيرة أن جميع البرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة معلنة أمام جميع مؤسسات المجتمع المدني حيث أن هذه المؤسسات شريكة مع الوزارة في وضع وتنفيذ هذه البرامج والمشاريع حيث أن برامج الحماية الاجتماعية تهدف لتوفير مقومات الحياة الكريمة للفئات الفقيرة ودعم صمودها.

وبعدها توجهت الوزيرة والوفد المرافق إلى بلدة دير الغصون حيث التقت مع المجالس المحلية لمنطقة الشعراوية لبحث احتياجات المنطقة لخدمة ومساعدة الفئات الفقيرة، كما التقت عدد من الاسر التي تضم ذوي الاحتياجات الخاصة في دير الغصون للاطلاع على أوضاعهم ومدى استفادتهم من برامج الشؤون الاجتماعية.