وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة المخيمات الصيفية في سلفيت

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 14:41 )
سلفيت- معا- ما زالت المؤسسات والمراكز والنوادي القائمة على المخيمات الصيفية في سلفيت تواصل افتتاحها لمخيماتها الصيفي لهذا العام.

جاء ذلك في البيان الإعلامي للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية, حيث انطلقت فعاليات العديد من المخيمات في كافة مناطق محافظة سلفيت.

ففي دير بلوط تم افتتاح مخيم أشبال القدس صباح هذا اليوم وبحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية في المدينة على رأسهم رئيس بلدية دير بلوط وأولياء أمور المشاركين بالإضافة إلى أسرة المخيم.

ورحبت مديرة المخيم بالحضور وقدمت شكرها لجميع المؤسسات الداعمة والراعية للمخيمات الصيفية وعلى رأسهم اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

كما تم افتتاح مخيم للزهرات تحت عنوان " لنا الغد " في دير بلوط حيث تم الافتتاح صباح هذا اليوم هذا وقد زادت أعداد المتقدمين للتسجيل من الأطفال في المخيم عن العدد المطلوب وهو مئة ( 100 ) مشارك ولكن أسرة المخيم تابعت التسجيل حبا في مشاركة كل من يرغب بالمشاركة لان المخيم أقيم ليهتم بالأطفال ونشاطاتهم ولتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

كما افتتح مخيم في قراوة بني حسان مخيم زهرات العلا حيث قدمت مديرة المخيم شكرها للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ولمؤسسة الأشبال والزهرات لرعايتهم لهذا المخيم والذي يهتم بالطفولة , بالإضافة إلى افتتاح مخيم أجيال الغد في كفر الديك بالشراكة مع البرنامج الإعلامي للتطوير الصحي حيث قال فارس الديك عن البرنامج بان فعاليات ونشاطات المخيم ستتركز على التثقيف الصحي بالدرجة الأولى بالإضافة إلى الزوايا الأخرى في المخيم.

وأشار البيان إلى أن مخيم الوفاء للأسرى في بروقين قد انطلق بفعالياته صباح هذا اليوم بحضور رئيس البلدية عكرمة سمارة والذي قال بان إقامة هذا المخيم هو وفاء لأسر وأبناء الأسرى وهذا اقل واجب نقدمه لهم وذلك من خلال برامج تهتم بأبناء الأسرى ومنها المخيمات الصيفية لما فيها من فائدة في صقل المواهب لدى الأطفال وقدم شكره للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية على قيامها ورعايتها لمثل هذه المخيمات.

أما مديرة المخيم حنان الحج فقد قدمت الشكر والتقدير لكل من ساهم على قيام هذا المخيم وخاصة اللجنة الوطنية ,ومن النشاطات المميزة للمخيم بعد الافتتاح محاضرة عن القدس قدمها الدكتور حسن خاطر .

كما وجاء في البيان الإعلامي بان مخيم المبدعون في قرية سكاكا وهو مخيم بالشراكة مع الشؤون الاجتماعية والنادي النسوي في سكاكا قد انطلقت فعالياته صباح هذا اليوم وبحضور أسرة المخيم ورئيس المجلس المحلي للقرية سمير حريص ورئيسة النادي النسوي مها حرب وبعد حفل الافتتاح انطلقت فعاليات المخيم.
هذا وفي قرية حارس افتتح
مخيم البراءة حيث قدمت مديرة المخيم زاهرة الأقرع شكرها للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ولجمعية نساء حارس على تعاونهم وشراكتهم في هذا المخيم واهتمامهم بإنجاح فعالياته.

وفي قرية مردة افتتح مخيم أجيال الغد صباح هذا اليوم بحضور أسرة المخيم ومنسق الإغاثة الطبية في المحافظة خالد عرار حيث رحب مدير المخيم جمال ابداح بكل الحضور والمشاركين بالمخيم مقدما شكره للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ولمديرية التربية والتعليم والإغاثة الطبية علة دعمهم لهذا المخيم.

وعلى صعيد آخر تواصل المخيمات الصيفية التي افتتحت أمس نشاطاتها المعتادة في مجال التثقيف الوطني والصحي وكل زوايا المخيم , ومن هذه المخيمات التي تواصل نشاطاتها وفعالياتها مخيم أشبال وزهرات فلسطين التابع لنادي أطفال فرخة ونادي والمخيم التخصصي للموسيقى في قرية مردة والذي يهتم ويركز على الفولكلور والفن الشعبي الفلسطيني بالإضافة إلى الزوايا الأخرى في المخيم.