وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول آفاق وفرص التصدير الى الاسواق العالمية

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 10:12 )
بيت لحم - معا- عقد اتحاد صناعة الحجر والرخام بمقره الرئيس في بيت لحم ورشة عمل حول آفاق وفرص التصدير الى الاسواق العالمية.

وقد حضر الورشة رئيس واعضاء مجلس الادارة وعدد من اصحاب المصانع بالاضافة لـ شارلز ستيل وبدر روك من مكتب الرباعية الدولية، كاترينا كاردلي من القسم التجاري في القنصلية الايطالية وحسن عبد الجبار من مؤسسة Carana.

وبدأ اللقاء بترحيب صبحي ثوابتة رئيس مجلس الادارة بالحضور، مشددا على اهمية هذا اللقاء والمتمثل بدارسة الافكار والمقترحات الكفيلة بمساعدة شركات ومصانع الحجر من الدخول للاسواق العالمية بسهولة ويسر آخذا بعين الاعتبار الفائدة الاقتصادية الكبيرة المتحققة من التصدير.

تلا ذلك عرض مفصل من شارلز ستيل مستشار تطوير الاعمال، حيث طرح السيناريوهات المقترحة لتحقيق هذا الهدف، مع الاشارة بأن عدة لقاءات قد عقدت مع عدد من اصحاب الشركات والقنصلية الايطالية لدراسة الموضوع.

بدورها وفي مداخلتها حول الموضوع اثنت كاترينا على الفكرة معربة عن دعم القنصلية الايطالية واستعدادها للمساعدة في إنجاحها.

نور الدين جرادات نائب رئيس الاتحاد اشار الى ضرورة الدراسة العميقة والمتأنية لهذا الموضوع وذلك لأجل ضمان النجاح، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة اخذ مصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة بعين الاعتبار.

اما م.حسن عبد الجبار وفي مداخلته فقد اثنى على الفكرة، مبينا انها واعدة وتفتح بابا وأفقا واسعاً امام منتجات الحجر في الاسواق العالمية.

وفي ختام اللقاء الذي أداره م.ماهر حشيش المدير التنفيذي للاتحاد تم فتح باب النقاش، حيث تم الاستماع الى مداخلات اصحاب الشركات والرد على استفساراتهم حول الموضوع.

وقد خلص المجتمعون بضرورة عقد لقاءات ومشاورات اخرى وعلى نطاق واسع مع عدد اصحاب الشركات والمعنيين بالمشروع لبلورة الخيار الامثل لتحقيق هذا الهدف.