وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقرار إنشاء مديرية تربية وتعليم شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 11:15 )
غزة- معا- اعلن وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. أسامة المزيني إقرار مجلس الوزراء الفلسطيني إنشاء مديرية تربية وتعليم جديدة في شرق خانيونس.

وبيَّن المزيني أن القرار جاء بعد جهود كبيرة بذلها لإقناع المجلس بأهمية إنشاء مديرية تعليم في شرق خانيونس، وذلك تماشياً مع سياسة وزارة التربية والتعليم العالي التطويرية لكل ما من شأنه الرقي بالعملية التربوية وتقديم خدمة تعليمية أفضل وأكثر فعالية.

وأضاف المزيني أنه استمع لمطالب الميدان وكذلك لالتماسات الأهالي في شرق خانيونس، وأصدر توجيهاته للعمل على توفير دراسة شاملة لتلك القضية، حيث أكدت الدراسة أن إنشاء مديرية تربية وتعليم جديدة في منطقة شرق خانيونس سيعود بالنفع على كل من الطلبة والمعلمين والأطقم العاملة في وزارة التربية والتعليم العالي الأمر الذي سيحسن من الأداء ويجوِّد مخرجات العملية التعليمية.

وبعيد اتخاذ القرار أصدر د.المزيني تعليماته للجهات ذات العلاقة في وزارة التربية والتعليم العالي وعلى رأسها الإدارة العامة للتخطيط والإدارة العامة للشؤون الإدارية للعمل على تجهيز الكشوفات والأسماء والأطقم اللازمة لمباشرة العمل في المديرية الجديدة فور الانتهاء من تجهيز المكان والخطط والذي سيتم في المستقبل القريب.

يذكر أن مديرية تربية وتعليم خانيونس تدير شؤون 78 مدرسة في المحافظة يدرس بها عشرات الآلاف من الطلبة من التعليم الأساسي وحتى الثانوي، حيث سيتم تقسيم هذه المدارس بالتساوي بين مديرية خانيونس ومديرية شرق خانيونس.