وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تؤكد على توحيد كافة الجهود لإسناد الأسرى

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أهمية توحيد كافة الجهود الفصائلية والمؤسساتية من أجل دعم وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة بمقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتخلل الإجتماع العديد من المقترحات والتوصيات اللازمة لتفعيل عمل لجنة الأسرى وتطوير أدائها بما يخدم هموم وقضايا الأسرى .

وشددت اللجنة خلال اجتماعها على دراسة كافة المقترحات والتوصيات المقدمة من كافة أعضائها من ممثلي الفصائل والمؤسسات على طريق الإرتقاء بعمل اللجنة والنهوض بملف الأسرى خاصة في ظل التحديات الكبيرة والهجمة الإسرائيلية العنصرية التي يتعرضون لها.

وأوضحت اللجنة بأن هناك سلسلة من الفعاليات التي سوف تقوم بها وترعاها لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم الأسرى المرضى والقدامى والمعزولين والأسرى المحتجزين بعد انتهاء مدة محكومياتهم تحت حجة القاون العنصري الإسرائيلي " مقاتل غير شرعي " .

وتدارست اللجنة أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسرى المرضى والمعزولين ومن بينهم الأسيرين عاطف وريدات ويوسف اسكافي وسبل القيام بفعاليات مميزة لنصرتهم بعيدا عن العمل التقليدي.

وأشادت لجنة الأسرى خلال إجتماعها بصمود الأسرى في سجون الإحتلال مشددة على ضرورة استثمار كافة الفعاليات والمؤتمرات واللقاءات والتوصيات من أجل الخروج بآلية عمل تضمن الإنتصار للأسرى بالشكل الذي يرقى لحاجة واحتياجات الحركة الوطنية الأسيرة .

هذا وبعد الإجتماع قام وفد من لجنة الأسرى ترأسه جمال الضبة المنسق الدوري للجنة بزيارة تضامنية لمقر وكالة معا الإخبارية حيث قدم الوفد تهانيه للعاملين في الوكالة بسلامتهم مؤكدا على أن وكالة معا تمثل عضوا هاما من أعضاء الجسد الإعلامي الفلسطيني في تغطية كافة فعاليات لجنة ألأسرى وإسناد ذويهم .

وفي سياق متصل بفعاليات لجنة الأسرى وتواصلها مع الأسرى المحررين فقد قدمت لجنة الأسرى تهانيها لعموم آل الزق وللأسيرة المحررة فاطمة الزق بمناسبة قدوم حفيدها الثاني " زين " وبمناسبة زفاف نجلها البكر محمود.