وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام منظمة التعاون الإسلامي يواصل اتصالاته للإفراج عن رائد صلاح

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 13:22 )
بيت لحم- معا- واصل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلى اتصالاته مع الحكومة البريطانية من أجل إطلاق سراح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، الشيخ رائد صلاح المعتقل في لندن منذ 28 يونيو الماضي.

وأجرى اوغلى أمس الأربعاء اتصالا هاتفيا مطولا مع الوزيرة البريطانية البارونة وارسي، وبحث معها قضية الشيخ صلاح، ودعاها إلى الإسراع في إنهاء هذا الإجراء التحفظي.

وأوضح أوغلى للوزيرة بأن العلاقات التي شهدت تطورا ملحوظا بين منظمة التعاون الإسلامي والمملكة المتحدة بالإضافة إلى اهتمام الحكومة البريطانية بحقوق الشعب الفلسطيني يستدعيان التحرك السريع، فضلا عن تقدير مشاعر الفلسطينيين والعالم الإسلامي أجمع.

من جانبها أبدت الوزيرة تفهمها لموقف الأمين العام للتعاون الإسلامي، وأكدت في الوقت نفسه أن العدالة البريطانية سوف تأخذ مجراها بنزاهة وموضوعية.

يذكر أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي كان قد وجه الأسبوع الماضي رسالة إلى الوزيرة وارسي حول الموضوع نفسه، دعاها فيها إلى التدخل من أجل إنهاء احتجاز الشيخ صلاح، بالإضافة إلى عدد من الاتصالات الجانبية التي بحثت الموضوع نفسه مع الجانب البريطاني.