وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تحيي الذكرى الـ 44 لانطلاقتها

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 15:23 )
رام الله-غزة- معا- أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الخميس، الذكرى الـ44 لانطلاقتها، والذكرى السنوية الثانية لرحيل قائدها المؤسس سمير غوشة.

وانطلقت الفعاليات من أمام مكتب الجبهة بالبيرة، باتجاه مقبرة الشهداء بمشاركة عدد من أعضاء المكتب السياسي للجبهة، وتم وضع أكاليل من الزهور على ضريح سمير غوشة، والأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد أبو علي مصطفى، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر حبش، ومحمد العاصي أحد كوادر الجبهة، وعلى ضريح شهداء فلسطين.

وتوجه الحضور إلى مقر المقاطعة، ووضعوا إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، وسيتوجه أعضاء المكتب السياسي ظهر اليوم إلى بيت لحم لوضع إكليل من الزهور على ضريح عضو المكتب السياسي للجبهة طالب العزة.

وأوضح أمين سر المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، أن إحياء الذكرى يأتي تأكيدا على أن الجبهة مستمرة وباقية حتى قيام الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الفعاليات اليوم تشكل محطة إعادة تقييم مسار الجبهة على مدى 44 عاما.

وأضاف أن الفعاليات التي انطلقت من رام الله ستكون في كافة أرجاء الوطن، وخارج الوطن، وسيتم اختتامها في 29 من الشهر الجاري بندوة سياسية للتحدث عن حياة الراحل سمير غوشة.

وفي بيان لها، دعت الجبهة إلى حماية اتفاق المصالحة، والضغط باتجاه التطبيق الأمين لكافة بنوده، ودعم قرار القيادة بالتوجه للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة، والحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس، وتفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية، وعلى قاعدة التمثيل النسبي، بما يؤدي إلى تعزيز دور ومكانة المنظمة كممثل شرعي ووحيد لشعبنا الفلسطيني.

وشدت على ضرورة تفعيل المقاومة والنضال الجماهيري في مواجهة كافة النشاطات الاستيطانية، ودعم صمود الأسرى، والعمل على إطلاق سراحهم جميعا، والاهتمام برعاية أسر الشهداء والأسرى وتأمين حياة كريمة لهم.

وأكدت ضرورة التمسك بحق عودة للاجئين إلى ديارهم وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، وتشكيل صندوق وطني لدعم المتضررين من أصحاب البيوت المهدمة والمزارع المجرفة والأراضي المصادرة، وتعزيز صمود شعبنا داخل الوطن من خلال سياسة وخطة تنموية ومواجهة البطالة، ودعم الاقتصاد الوطني، بما يمكنه من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وفي غزة، وضع قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي اليوم، أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء ورموز الحركة الوطنية.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤول الإعلام في قطاع غزة أنور جمعة، إن هذه الزيارة تأتي في إطار فعاليات الجبهة للانطلاقة الـ44 والسنوية الثانية لرحيل المؤسس الشهيد سمير غوشة.

بدوره، أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة، أمين سر إقليم الشمال في كلمة الجبهة، عاطف السويركي، أن احتفال اليوم تأكيد من الجبهة على الدور الكبير الذي لعبه غوشة من أجل الجبهة.

وأشاد عضو المجلس الثوري لحركة فتح أبو جودة النحال، في كلمة الفصائل، بالدور المتميز لجبهة النضال في كافة مراحل الثورة الفلسطينية، مثمنا مواقفها الوحدوية وجهودها في توحيد الصف الفلسطيني والذي لا تزال تبذل الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية لشعبنا.