وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يقدم مليون دولار لمشروع زواج شبابي ويشكل لجنة شبابية بمقره

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 16:15 )
غزة- معا- قرر إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اليوم الخميس، تشكيل مجلس استشاري من الشباب يكون مقره مجلس الوزراء وتكون مهمته بحث مشكلات الشباب، مبينا انه قرر تعين مستشار من الشباب لرئيس الوزراء، كما وقدم مليون دولار دعما لمشروع "زواج شبابي".

وقدم هنية خلال مؤتمر الشباب "فلسطين توحدنا" الذي عقد اليوم في غزة مليون دولار دعما للمشروع لتزويج ما يقارب الاف شاب بشرط أن تكون الزوجة الأولى.

كما أكد هنية أنه سيطلب من وزاراته المختلفة إطلاق مشروع تشغيل الشباب، مبينا انه هناك مجالات عمل مختلفة تستوعب كافة الكفاءات الشبابية، مؤكدا أن حكومته ستدعم المؤسسات الشبابية بما تحتاجه لتبقى مؤسسات فاعلة بالمجتمع المدني.

كما تبنى هنية الأوراق التي قدمها المؤتمر لتفعيل دور الشباب في المجتمع، مؤكدا أنها ستكون دائمة الحضور في جلسات الحكومة لاتخاذ القرارات اللازمة لإخراج المشاريع إلى حيز التنفيذ والتطبيق.

وقال هنية: "مشاكل وهموم الشباب ستكون محل اهتمامنا ومتابعتنا المباشرة لها".

ودعا هنية الشباب لان يكونوا قاعدة انطلاق لتعزيز ثقافة الوئام الوطني وان يكونوا عامل قوة وإسناد للمصالحة الفلسطينية وحمايتها.

وتحدث هنية خلال المؤتمر عن حالة الحريات العامة في قطاع غزة، مبينا ان هناك انفتاح سياسي، حيث قد تطرا بعض الخلافات السياسية التي تمس الانفتاح ومع ذلك فهي في ادنى مستوياتها.

ودعا هنية وزيرة الداخلية في حكومته المقالة لفتح حوار مفتوح مع الشباب واعطاء مساحة واسعة للراي والراي الاخر.

وعن المشاريع الاسكانية قال هنية: إن حكومته باشرت بمشاريع اسكانية في مختلف محافظات القطاع نظرا للاكتظاظ السكاني في البيوت التي اوجدت مشاكل انسانية واجتماعية.