وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة في غزة حول المسميات الوظيفية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 15:10 )
غزة- معا- عقد ديوان الموظفين العام بالمقالة ورشة عمل ناقشت المسميات الوظيفية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والتي أقيمت في مقره بمدينة غزة, بحضور عدد من المختصين في المجال.

وشهدت الورشة التي نظمتها الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات, حضور ممثلين عن جمعية (بيكتا) وآخرين من وزارة الاتصالات الفلسطينية, إضافة إلى مشاركين من وزارة المالية والجامعة الإسلامية إضافة إلى ممثلين عن ديوان الموظفين العام.

وافتتح م. سمير مطير نائب رئيس ديوان الموظفين العام ورشة العمل بالحديث عن أهداف الديوان وطموحاته في الرقي بالوظيفة الحكومية, موضحاً أن ورشة عمل " المسميات الوظيفية " تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى حل العديد من القضايا المتعلقة بالمسميات الوظيفية.

وتطرق المشاركون في الورشة إلى الحديث عن المسميات الوظيفية المختلفة وسبل تحديدها, مع تحديد المهام الوظيفية لكل مسمى وظيفي معلن عنه من قبل ديوان الموظفين العام.

وأكد المشاركون على أهمية تحديد المسميات الوظيفية لمختلف المهام والوظائف المعلن عنها من قبل الديوان, مع ضرورة وضع المؤهلات اللازمة لشغل الوظائف المختلفة والترقيات المستحقة.

وشدد المشاركون على ضرورة تحديد الفئات والدرجات إضافة إلى علاوة المهنة المرتبطة بمختلف الوظائف التي يعلن عنها ديوان الموظفين العام, وربط كافة المعلومات بقاعدة البيانات الإلكترونية.