وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز يافا الثقافي يبدأ مخيما صيفيا للأطفال بالتعاون مع اتحاد طلبة الطب

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 16:28 )
نابلس- معا- بدأ مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة في محافظة نابلس، مخيماً صيفياً لأكثر من مئة طفل وطفلة من أطفال مخيم بلاطة للاجئين، بالتعاون مع اتحاد طلبة الطب العالمي فرع جامعة النجاح الوطنية في المدينة، واتحاد طلبة الطب العالمي فرع النرويج، وذلك تحت شعار "أطفالنا أمل المستقبل".

وتعقد فعاليات المخيم الصيفي في مدرسة ذكور بلاطة الإعدادية الأولى، وتشمل على تعليم وتدريب المشاركين مهارات مختلفة مثل تعليم اللغة الإنجليزية، والأعمال اليدوية، وفن الأورغامي، ومسرح وغناء ورياضة إضافةً إلى مهاراتٍ أخرى مختلفة.

ويشرف على المخيم طاقم من طلبة كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية واتحاد طلبة الطب العالمي في النرويج، إضافةً إلى طاقم المتطوعين الشباب في مركز يافا الثقافي.

من جانبه، قال عمر أبو زايدة، منسق المشرع من اتحاد طلبة الطب العالمي فرع جامعة النجاح الوطنية، بأن هذا المخيم يأتي ضمن أنشطة اتحاد طلبة الطب العالمي، والذي يهدف أيضاً إلى المساهمة في تخفيف الضغوط النفسية عند الأطفال المشاركين في المخيم، وذلك عن طريق تعليمهم مهاراتٍ مختلفة، إضافةً إلى تنظيم أنشطة ورحلة ترفيهية.

ومن ناحية أخرى، فقد أضاف جهاد عزت، مدير المعسكر في مركز يافا الثقافي، بأن هذا المخيم هو واحد من سلسلة من البرامج والأنشطة التي سيُنفذها مركز يافا الثقافي في المراحل القادمة لأطفال وشباب مخيم بلاطة ومدينة نابلس، إضافةً إلى مخيم الشرطي الصغير، والمشاركة في مخيم صوتنا في بيت لحم، والمشاركة في مخيم صيفي تحت عنوان "تل بلاطة" مع جمعية موارد المجتمع في نابلس.

ويأتي هذا المخيم ضمن فعاليات وبرامج وأنشطة مركز يافا الصيفية والتي يُنظمها بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي، والتي تهدف إلى المساهمة في عملية تنمية الشباب والمجتمع الفلسطيني.