وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي : هناك معيقات لاجراء الانتخابات بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 19:08 )
بيت لحم- معا- أكد وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي وجود معيقات أمام إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وغزة متزامنة في ظل عدم موافقة حركة حماس السماح للجنة الانتخابات المركزية فتح مكاتبها في قطاع غزة حتى الآن، وبالتالي عدم قدرة لجنة الانتخابات على إجراء تحديث للسجل الانتخابي والذي كان من المقرر أن يتم في نهاية الشهر الحالي.

وبين في الوقت نفسه رغبة الحكومة في إجراء الانتخابات في موعدها والسماح للجنة الانتخابات المركزية القيام بعملها في قطاع غزة مع بداية الشهر القادم.

وأشار القواسمي خلال حديثه لنشرة أخبار شبكة "معا" الإذاعية الى أن قرار الحكومة الذي اتخذته لإجراء انتخابات متزامنة في الضفة الغربية وقطاع غزة في 22/10/2011 ما زال قائما، وأن الأيام القادمة قد تشهد مناقشة لهذا الموضوع من قبل مجلس الوزراء في حال استمرار إغلاق مكاتب لجنة الانتخابات المركزية في القطاع، والتشاور حول إجراء الانتخابات في الضفة على حدا أو النظر في اي قرار آخر.

من جانبه أوضح مدير مكتب الإعلام الحكومي د.غسان الخطيب عدم وجود مناقشات داخل الحكومة الفلسطينية حول هذا الموضوع حتى الآن، في ظل قرار الحكومة الفلسطينية القائم بضرورة إجراء الانتخابات في الضفة والقطاع في موعدها، مؤكدا في الوقت ذاته أن عدم السماح للجنة الانتخابات المركزية القيام بعملها وتحديث السجل حتى نهاية الشهر الحالي يضع علامة استفهام حول عقد الانتخابات في موعدها المقرر؟؟.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة أكد سابقا لـ"معا" أن مشاورات أجريت خلال اجتماعات للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حول موعد إجراء انتخابات وان الحديث بالفعل يجري عن 22 من شهر أكتوبر القادم، قائلا :" نأمل أن تجري هذه الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة لتجسيد المصالحة الوطنية الفلسطينية على ارض الواقع".

وأضاف الشكعة أن هذا الموعد كان قد أقر سابقا ولكن الحكومة ستصادق عليه بعد أن أجرت عدة مشاورات مع الفصائل الفلسطينية.