وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الرحمة الخيرية تنظم فعاليات برنامج الأيتام

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- نظمت جمعية الرحمة الخيرية عدة فعاليات مختلفة صيفية ضمن نشاطات البرنامج التربوي لأسر الأيتام والتي تخللها رحلات ترفيهية وتربوية هادفة.

وذكر المهندس محمد المصري مدير جمعية الرحمة الخيرية أن هذا البرنامج يُمثل الحلقة الأولى في سلسلة برنامج متكامل لتوفير الرعاية الشاملة للأيتام الذين ترعاهم الجمعية في مختلف المجالات: المعيشية والصحية والتعليمية والتربوية، مؤكداً أن حجم النجاح الذي تم تحقيقه حتى الآن يمثل دافعاً قوياً نحو مواصلة هذا البرنامج وتطويره.

وتم افتتاح هذه المرحلة من البرنامج بلقاءات التعريف والترحيب بالأيتام الذين تم تقسيمهم إلى مجموعات للذكور ومجموعات للإناث حسب الفئة العمرية، كما تم عقد عدد من الندوات والمحاضرات، بالإضافة إلى ذلك كان النشاط الأبرز هو الرحلات الترفيهية، حيث تم عمل 5 رحلات ترفيهية للأيتام المستهدفين من البرنامج بواقع رحلتين للذكور ورحلتين للإناث بالإضافةً إلى رحلة للأمهات.

يذكر أنه مع بداية الإجازة الصيفية لطلبة المدارس انطلقت تلك الفعاليات بما فيها من نشاطات ترفيهية وتعليمية وتربوية شرعت بتنفيذها من خلال البرنامج التربوي لأسر الأيتام والذي بدأ مطلع العام 2011.