وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العرب يسعون بطلب عضوية كاملة لفلسطين في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 20:00 )
بيت لحم- معا- قررت الجامعة العربية انها ستتقدم نيابة عن الفلسطينيين بطلب عضوية كاملة في الامم المتحدة.

وقال العربي في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع إن اللجنة قررت التوجه إلى الأمم المتحدة لدعوة الدول الأعضاء للاعتراف بالدولة الفلسطينية والتحرك لتقديم طلب العضوية الكاملة في كل من "الجمعية العامة ومجلس الأمن".

وذكر بيان للجنة صدر عقب الاجتماع إن لجنة المتابعة قررت في ختام اجتماعها التوجه الى الامم المتحدة بطلب الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية والتحرك بطلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة وحشد التأييد الدولي لهذه الخطوة في كل من الجمعية العامة ومجلس الامن الدولي.

وكانت اللجنة قد التئمت اليوم في العاصمة القطرية في الدوحة، بمشاركة الرئيس محمود عباس، لمناقشة التحرك باتجاه استحقاق أيلول، إضافة إلى ضرورة وفاء الدول العربية بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الوطنية.

وحسب ما اعلنه المستشار الرئاسي د.مجدي الخالدي، لاذاعة "صوت فلسطين"، فأن الموضوع المالي على أولوية الرئيس مشيرا إلى اتصالات أجراها الرئيس منذ أيام بالخصوص مع السعودية والكويت ودول عربية أخرى، وهو الموضوع الذي كان محور بحث بينه وبين أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي في الدوحة الليلة الماضية.، موضحا انه من المقرر يلتقي الرئيس عباس في الدوحة اليوم أمير قطر.

كما أعلن الخالدي كذلك أنه سيكون للرئيس جولة أوروبية سيتم الاعلان عنها خلال اليومين القادمين.

وتعول القيادة الفلسطينية على اجتماع لجنة المتابعة العربية المشكلة من 15 دولة عربية في مساعدتها في حشد الدعم والتأييد لمواقف القيادة السياسية خاصة فيما يخص التوجه الى الامم المتحدة في سبتمبر المقبل، حيث اكدت القيادة اكثر من مرة بأن موقفها بهذا الخصوص سيكون مربوطا بالموقف العربي لضمان تحرك في خط واحد لتحقيق افضل النتائج على المستوى السياسي.


يتبع...