وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تعقد اجتماعا مع عينة عشوائية من اصحاب الفنادق والمطاعم

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا- عقدت بلدية رام الله اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع عينة عشوائية من أصحاب الفنادق والمطاعم ووكلاء السياحة والسفر ووزارة السياحة في بلدية رام الله.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول ضمن سلسة من الاجتماعات ستقوم بعقدها بلدية رام الله في إطار الاستعدادات لافتتاح مركز رام الله للمعلومات السياحية وأيضا بهدف مناقشة الواقع السياحي في مدينة رام الله.

في بداية اللقاء رحب م. محمود عبد الله رئيس بلدية رام الله بالإنابة بالحضور، وأكد على ضرورة الاهتمام بواق السياحة وتطويره في مدينة رام الله بشكل خاص وفلسطين بشكل عام، وهو احد الأولويات التي تهتم بها بلدية رام الله وتضعها ضمن خطتها الإستراتيجية وهذا الاجتماع مع الممثلين عن الفعاليات السياحية في المدينة يؤكد على أهمية الشراكة ما بين بلدية رام الله وهذا القطاع السياحي، من اجل مناقشة المميزات والإشكاليات التي تواجه هذا القطاع في مدينة رام الله.

من جانبه قال عضو المجلس البلدي كامل جبيل أنه يجب التركيز على الواقع السياحي في المدينة وعلى إحيائها سياحيا طوال العام وليس فقط في فصل الصيف، ومن هذا المنطلق تعمل بلدية رام الله بشكل مكثف على تطوير مدينة رام الله سياحيا من خلال افتتاح مركز رام الله للمعلومات السياحية.

وخلال الاجتماع دارت النقاشات بين الحضور ومن بينها مداخلة للدكتور عادل يحيى مستشار مشروع الدراسة التي تقوم بها بلدية رام الله بالتعاون مع بلدية بوردو الفرنسية حول واقع ووافق القطاع السياحي في مدينة رام الله الذي أكد على ضرورة الحوار والتواصل بين أصحاب الفعاليات السياحية وبين بلدية رام الله والاستماع إلى الآراء والأفكار للنهوض بالواقع السياحي ، مشيرا إلى أن المستفيد الأكبر هم أصحاب الفعاليات السياحية في المدينة.

من جانبهم شكر الحضور بلدية رام الله على هذا اللقاء، وتحدث الممثلين عن الفعاليات السياحية عن المشاكل التي تواجههم وتواجه قطاع السياحة في رام الله، والعقبات التي تقف في سبيل تطويره.مؤكدين على أهمية وجود مركز للمعلومات السياحية في رام الله وعلى ضرورة وجود دليل سياحي لكافة المطاعم والفنادق والأنشطة الثقافية والترفيهية والمجتمعية والنوادي في مدينة رام الله.

وفي ختام اللقاء أكدت مديرة العلاقات العامة في بلدية رام الله مها شحادة على أن بلدية رام الله ستتواصل مع الفعاليات السياحية كافة في المرحلة القادمة لافتتاح مركز رام الله للمعلومات السياحية.

ويذكر أن بلدية رام الله تعتزم افتتاح مركز رام الله للمعلومات السياحية مع بداية ايلول القادم، وهو بالشراكة مع بلدية بوردو الفرنسية ، كما وتقوم في هذه الآونة بعملية بحث ميدانية لواقع السياحة في المدينة بهدف التحضير لافتتاح المركز والاطلاع على معيقات تقدم الواقع السياحي في المدينة.

وسيوفر المركز المعلومات السياحية لكافة الزائرين لمدينة رام الله وسكانها كما سيقدم الخرائط والهدايا التذكارية والمواد الإعلانية والأنشطة المحلية في مدينة رام الله.

وسيكون مركزا للتشبيك بين مختلف الفعاليات السياحية في مدينة رام الله بما يساهم في رفع مستوى الخدمات السياحية في رام الله.