وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تواجه مصر وتونس وبيلاروسيا في يطولة كأس الملك عبد الله

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 21:50 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- سحبت مساء الخميس في العاصمة الاردنية عمان، قرعة بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية التاسعة لكرة السلة، التي ستجري بالأردن في الفترة من 21 -27 الجاري.

واوقعت القرعة فلسطين في المجموعة الثانية بجانب بيلاروسيا، ومصر، وتونس، فيما ضمت المجموعة الاولى: "المنظم" الاردن، ولبنان والجزائر والكويت.

ووقع الاختيار على المنتخب المنظم "الاردن" ونظيره اللبناني للعب مباراة الافتتاح التي ستجري يوم 21 الجاري عند الساعة السادسة مساءً في صالة الامير حمزة التي ستحتضن كافة مباريات البطولة.

هذا وكثف المنتخب الوطني تدريباته، استعدادا للبطولة، التي ستكون حامية الوطيس في ظل وجود منتخبات قوية، ويتوقع ان يضم منتخبنا نخبة من اللاعبين المميزين من شقي الوطن الضفة وغزة بالاضافة الى الشتات.

ويعمل اتحاد اللعبة جاهدا على توفير كل ما يلزم من اجل المشاركة المشرفة لمنتخبنا، فيما يواصل رئيس الاتحاد خضر ذياب اتصالاته على اعلى المستويات لاستصدار تأشيرات لاعبينا في قطاع غزة، خاصة بعد نجاح الاتحاد باستصدار تأشيرات لاعبين من سوريا.

كما من المتوقع ان يصل مساء السبت الى ارض الوطن ليلتحق بتدريبات الوطني اللاعب الفلسطيني ياسر يوسف الذي يلعب في احدى الكليات الامريكية.

كما وسيلعب المنتخب مباراة تجريبية يوم الاثنين مع ارثوذكسي بيت لحم الساعة الثامنة في صالة العمل ويخوض اخر وجبة تدريبية يوم الثلاثاء ليغادر صباح الاربعاء الى الاردن.

وكان منتخبنا خاض مساء الخميس وجبة تدريبية في صالة العمل الكاثوليكي بحضور اللاعبين، وبقيادة المدرب نادر مرتا، وبمتابعة عضوي الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع، حيث ركز المدرب مرتا خلال التدريب على المهارات الفردية للاعبين بالاضافة الى رفع منسوب اللياقة البدنية ورفع قدرة التحمل.

من جانبه قال فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، ان فلسطين ستلعب مع منتخبات قوية التي بالتأكيد ستلعب برجال الصف الاول، نظرا لاهمية هذه الفترة التي تكثف خلالها المنتخبات تدريباته استعدادا للاستحقاقات الاسيوية والافريقية.

وتوقع ربيع ان يقدم المنتخب مستوى جيد في ظل الاستعدادات التي يجريها، مؤكدا ان اللاعبين سيزداد الانسجام بينهم من مباراة لاخرى خاصة انه لا يوجد خروج من الدور الاول الذي سيكون ترتيبي للفرق، فيما ستلعب المنتخبات خلال الدور الثاني- الاول مع الرابع- والثاني مع الثالث.

واختتم ربيع حديثه متمنيا للمنتخب التوفيق في تقديم مستوى لائق ورائع.

هذا وتواصل اللجنة المنظمة للبطولة الترتيبات لانجاح الحدث واخراجه بابهى صورة.