وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح عدد من المخيمات الصيفية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 14:40 )
نابلس- معا - وضاح العيسوي - افتتحت في محافظة نابلس عدد من المخيمات الصيفية باشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

ففي مدينة نابلس افتتحت جمعية الايدي الصغيرة مخيمها الاول نادي الحياة الصيفي للاطفال في مدرسة عمر المختار بمشاركة 100 طفل وطفلة حيث يتضمن المخيم عدة زوايا ترفيهية في مجال الرياضة والاشغال اليدوية والتثقيف الصحي والبيئي زحقوق الطفل والثثقيف الوطني والمدني والكتابة الابداعية والقصة حيث يدير المخيم شادي السلوس اضافة الى عدد من المنشطين والمتطوعين .

كما افتتحت مديرية الشؤون الاجتماعية بمدرسة كمال جنبلاط المخيم الصيفي الثالث فرح ومرح بمشاركة 120 طفل وطفلة حيث عبرت عريب الدبس عن شكرها للجنة الوطنية الداعمة للمخيم اضافة الى مؤسسات المجتمع المدني والتي وفرت بعض احتياجاته وتضمنت فعاليات المخيم زوايا مختلفة وترفيهية رسمت الفرحة على اوجه الاطفال واهاليهم .

كما افتتحت جمعية تجمع نساء الريف في مدرسة بنات تل الثانوية بقرية تل مخيم القدس والعودة الثاني حيث يشارك فيه 130 طفل من كلا الجنسين ويتضمن زوايا مختلفة اضافة الى زاوية تخصصية زراعية لحوالي 30 مشارك من عمر 13-17 سنة مدعومة من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ويشرف على المخيم وردة اشتية .اضافة الى ذلك افتتح كل من مركز جمعية نشامى للتنمية الشبابية في قرية روجيب مخيم نشامى المستقبل والجمعية الخيرية النموذجية مخيم يافا في مدرسة فهمي الصيفي حيث عبر الاطفال عن سعادتهم لما يتلقونه في المخيم والذي يصقل شخصية الطفل .

|137629|

افتتاح عدد من المخيمات التخصصية :
اففتح منتدى شارك الشبابي مخيمه التكنولوجي الاول في مقره بمركز بلدية نابلس الثقافي بمشاركة 30 طليعي يتلقوا تدريبات نظرية وعملية في في كيفية التعامل مع اجهزة الحاسوب .

كما افتتحت الاغاثة الزراعية مخيم الفروسية الاول في بيت دجن ويستهدف فئة الطلائع والذي يعتبر الاول من نوعه في محافظة نابلس ، ومن المقرر ان يفتتح اليوم مخيم الشرطي الصغير في مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة والذي ينفذ من قبل مؤسسة الاشبال والزهرات بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .

التوجيه السياسي يفتتح مخيمه الاول .
افتتح التوجيه السياسي والوطني في مدرسة الملك طلال مخيمه الصيفي الاول بعنوان استحقاق الدولة لابناء ومنسبي الاجهزة الامنية حيث يتضمن المخيم عدة زوايا تثقيفية وترويحية وترفيحية اضافة الى محاضرات وطنية ينفذه التوجيه السياسي حيث قدمت قيادة المنطقة رحلة ترفيهية للطفال اضافة الى تبرعات من المجتمع المدني .