وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللاجئين بالنصيرات ومنتدى التواصل ينظمان دورة تحديد احتياجات لروضتين

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 19:36 )
غزة -معا- نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات ومنتدى التواصل دورة تدريبية بعنوان "تحديد احتياجات العمل داخل رياض الأطفال" بمقر المنتدى بالنصيرات وسط قطاع غزة .

ويشارك في الدورة التدريبية التي تستمر لأربعة أيام متواصلة بمعدل ساعتين ونصف يومياً، 25 مربية من روضتي سنابل ومرح التابعتين للجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات، ومنتدى التواصل، بإشراف المدربين رضوان عيد وأكرم الصوري .

وشملت الدورة مواضيع " الاتصال والتواصل، التحضير اليومي والخطة الدراسية، التعلم بالأقران، نجاح الدرس، المنحى الترابطي بالتعليم، أهم المشكلات الكتابية والقرائية، معالجة المشكلات السلوكية والنفسية، التعامل مع الأطفال الموهوبين".

أم محمد السردي مديرة روضة مرح التابعة لمنتدى التواصل قالت " أن الدورة تهدف لتحسين العمل مع الأطفال داخل الروضتين، واكتساب خبرات ومهارات جديدة للتطوير من أداء المربيات وتحسين العمل في العام الدراسي الجديد " مشيرةً إلى أن " الدورة بالنسبة للمربيات مهمة جداً للتحضير للعام الدراسي القادم " .

في حين قالت أم أحمد العميا مديرة روضة سنابل "الدورة ساهمت بشكلٍ كبير في طرح أفكار ومعلومات جديدة للمربيات وبخاصة المربيات الجدد، لأنهن يحتجن إلى الخبرة ودروس توضيحية "، مؤكدةً على ضرورة توفير مرشد فني لتوجيه المعلمات والمربيات لاكتساب الخبرات المهنية والعملية .

من جانبه، قال رضوان عيد "الدورة هي ورشة عمل مكثفة إنعاشية للمعلمات ذوات الخبرة، وفي ذات الوقت تهدف إلى تدريب المعلمات حديثات العهد بالتربية والتعليم " .

بينما أكد أكرم الصوري على أهمية مثل هذهِ الدورات حيث أنها تهدف للارتقاء بمستوى المربيات في التعامل مع فلذات أكبادنا ، وبالتالي تعم الفائدة على المجتمع بأكمله، حيث أنهم " الأطفال " رواد المستقبل وبناة الوطن .

وجرى خلال التدريبات تنفيذ مجموعات عمل متنوعة لاكتساب مهارات علمية وعملية .