وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

علي ملحيس ومرح زحالقة يتوجان ابطالاً للجولة الرابعة من سباقات السرعة

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 10:44 )
نابلس- معا- محمد ابو عرام وسامية شعبان- بحضور أكثر من خمسة الاف متفرج أنطلقت الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2011 في مدينة نابلس تقدمهم كل من محافظ محافظة نابلس اللواء جبريل البكري والمقدم امجد عبد الهادي نائب منطقة نابلس وعنان الاتيري نائب محافظ نابلس وعمر البزور مدير شرطة نابلس وياسر حناحنه نائب مدير الشرطة وبسام المصري مدير فريق نابلس وجمال حسيبه ممثل عن قائمة نابلس للجميع لانتخابات الغرفة التجارية ورجل الاعمال بشار العجاوي وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات.


فعند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة أعطى اللواء جبريل البكري محافظ نابلس إشارة بدء السباق للمتسابق اسلام ابو سرية الذي بدوره توج بطلا للجولة الثالثة التي اقيمت في مدينة رام الله والبيرة.

حيث سبق اشارة الانطلاق الاستماع للسلام الوطني الفلسطيني، وشهد السباق الذي شارك فية 45 متسابق ومتسابقة من كافة محافظات الوطن، منافسة قوية بين المتسابقين وعلى الفئتينن فئة الرجال وفئة السيدات.

وتمكن المتسابق البطل طارق صرصور من احتكار المركز الاول في الجولتين الاولى والثانية عندما حقق افضل توقيت لكن سرعان ما تغيرت النتائج في الجولة الثالثة (التوب تين) حيث تمكن البطل علي ملحيس من كسر التوقيت والحصول على افضل توقيت وبفارق بسيط عن البطل طارق صرصور، حيث تمكن من انهاء الجولة الثالثة بتوقيت قدره 1.4.48 فيما نالت البطلة مرح زحالقة كأس المركز الاول على فئة السيدات بتوقيت 1.13.38 .

وبعد انتهاء الجولة الرابعة من بطولة فلسطين ما زال المتسابق طارق صرصور متصدرا لبطولة فلسطين لموسم 2011 كونه نال لقب الجولة الاولى وحصل على المركز الثاني في الجولة الثانية والثالثة والرابعة، فيما تتساوى مرح زحالقة وبيتي سعادة بالمجموع العام على فئة السيدات.

يشار الى ان الجولة الرابعة حظيت بدعم مباشر من الشركات الوطنية الراعية للمتسابقين وكانت قائمة نابلس للجميع الخاصة بانتخابات الغرفة التجارية لمدينة نابلس حيث رعت7 متسابقين من مدينة نابلس وشركة نيسان للسيارات والروافد للادوات الصحية واحذية نغم وابو نادر القواسمي لقطع السيارات وشركة الصراوي للسيارات ومجموعة شركات المصري للسياحة والسفر وشركة رويال ديربل واي بي ار .

وجاءت نتائج الجولة الرابعة على النحو التالي:
العشرة الاوائل
علي ملحيس من جنين صاحب المركز الاول على متن BMW بتوقيت 1.4.48
طارق صرصور بالمركز الثاني من رام الله على متن BMW بتوقيت 1.4.71
احمد ابو حليمة بالمركز الثالث من رام الله على متن BMWبتوقيت1.6.87
المركز الرابع اسلام ابو سرية من جنين على متن BMW 1.7.08
المركز الخامس ابراهيم البجه من رام الله على متن BMW بتوقيت 1.6.74
المركز السادس شادي الروخ من جنين على متن MBW 1.8.50
المركز السابع عبد الاله ناصيف من طولكرم على متن رينو كريو بتوقيت 1.9.41
المركز الثامن جورج سعادة من بيت لحم على متن بيجو 106 بتوقيت 1.10.45
المركز التاسع مهند الجلبوني من جنين على متن BMW بتوقيت 1.11.94
المركز العاشر المتسابقة مرح زحالقة من جنين على متن غولف بتوقيت 1.13.38

أما على مستوى الفئات فجاء الترتيب على النحو التالي:
فئة a
دفع امامي:- رائد ابو حسن المركز الاول ،محمد ابو صالح المركز الثاني، رائد ابو ريان المركز الثالث

فئة b
دفع امامي:- جورج سعادة بالمركز الاول، جمال تفاحة بالمركز الثاني، مرح زحالقة بالمركز الثالث

فئة c
دفع امامي:-عبد الاله ناصيف بالمركز الاول،عمرو خميس بالمركز الثاني، احمد ناصيف بالمركز الثالث

فئة e
دفع امامي:-فادي ابو السباع بالمركز الاول، بيتي سعادة بالمركز الثاني،محمد الاطرش بالمركز الثالث

فئةb
دفع خلفي:-فهمي جنازرة بالمركز الاول، مهند الجلبوني بالمركز الثاني، يحيى ابو عيشة بالمركز الثالث

فئة c
خلفي:- بلال الهنداوي بالمركز الاول، بهاء حسونة بالمركز الثاني، امير يامين بالمركز الثالث

فئة d
خلفي:-اسلام ابو سرية بالمركز الاول،شادي الرخ بالمركز الثاني، يزن حموطة بالمركز الثالث
فئة e
خلفي:على ملحيس بالمركز الاول، طارق صرصور بالمركز الثاني، ابراهيم البجة بالمركز الثالث

اما فئة السيدات
مرح زحالقة بالمركز الاول،بيتي سعادة بالمركز الثاني، منى عناب بالمركز الثالث.

فيما نال المتسابق جمال تفاحة كأس أسرع متسابق عن مدينة نابلس منظمة الحدث.

وتكونت اللجنة المنظمة من خالد قدورة رئيس اللجنة المنظمة العليا،حكم حامد مدير السباق ورئيس اللجنة الفنية، منتصر بدارنة ضابط شؤون المتسابقين، غسان هواش عضو الاتحاد.

الفاحصين :محمد عدوي، رامي عازر، عامر

لجنة التوقيت:احمد اللدادوة، محمد صافي.

نقطة البداية نبيل الكنش.

البارك فورمي اسماعيل النتشة وخضر موسى.

المتطوعين : محمد نبيل- راتب سعاده – مصعب.

واقيم حفل التتويج في قاعة ومطعم الفيروزيا بمدينة نابلس حيث تم تتويج المتسابقين الفائزين وتكريم الشخصيات السياسية والامنية والشركات الراعية وكل من ساهم في انجاح الحدث.

واعرب خالد قدورة رئيس الاتحاد عن فخره واعتزازه بكل من ساهم في انجاح الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات وأثنى على قرار الاتحاد تسمية الجولة الرابعة باسم المتسابق المرحوم عمر خميس في ذكرى وفاته الاولى.

وشكر قدورة محافظ نابلس اللواء جبريل البكري الذي بدورة أوعز لكافة الاجهزة الامنية والمؤسسات الوطنية بالتعاون مع اتحاد رياضة السيارات وتوفير كل سبل الامن والسلامة للمتسابقين وللجمهور، وشكر ايضا قائد المنطقة ونائب المحافظ ومدير الشرطة والدفاع المدني وبلدية نابلس والمتطوعين.

وأكد قدورة بأن الجولة الرابعة كانت عند مستوى الحدث سواء على مستوى التنظيم او على مستوى الحضور الجماهيري اضافة للمنافسة القوية بين المتسابقين.

وتمنى قدورة أن تكون الجولة الخامسة التي ستقام في مدينة بيت لحم عند مستوى الحدث.

في حين أعرب اللواء جبريل البكري عن فخره واعتزازة بالرياضة الفلسطينية التي أخذت على عاتقها النمو السريع والانتشار المباشر وحب وعشق الجماهير لكافة أطياف الرياضة، وأكد بأنه تفاجأ بمستوى سباقات سرعة السيارات والمد الجماهيري الذي بدوره عبر عن عشقة لهذه الرياضة.

وتمنى البكري للرياضة الفلسطينية مزيدا من التقدم والنجاح وتحقيق الالقاب والنتائج الطيبة على الصعيدين المحلي والدولي.

من جهته عبر علي ملحيس بطل الجولة الرابعة عن بالغ سعادته بتحقيق الفوز والتتويج باللقب، متمنيا ان ينافس على لقب الجولة الخامسة للدخول في المنافسة الحقيقية على لقب فلسطين لموسم 2011.

أما البطلة مرح زحالقة فأكدت أنها ستنافس وبقوة نحو تحقيق لقب الجولة الخامسة التي ستقام في مدينة بيت لحم وأعربت أن لديها الامكانيات الكاملة لمنافسة الرجال في سباقات سرعة السيارات، وأكدت انها مستعده للمنافسة على بطولة الاردن لسباقات سرعة السيارات خلال المشاركة القادمة.

وخلال حفل التتويج شكرت عنان الاتيري نائب محافظ محافظة نابلس خالد قدورة رئيس الاتحاد واللجنة المنظمة للسباق على امتيازهم في تنظيم هذه الفعالية خلال هذا العام ووصفت اختيار مكان السباق بأنه الامثل لمثل هذا السباقات، وهنئت الفائزين في هذا السباق وبالتحديد فئة السيدات.

واشارت الى استضافة محافظة نابلس الفنان عبد الله الرويشد واليوم سباق السيارات وغدا مهرجان الديمقراطية لانتخابات الغرفة التجارية.

وأكدت ان محافظة نابلس ستكون دائما جاهزة ويدها ممدودة لكافة الفعاليات الرياضية والاجتماعية والاقتصادية.